عمليات الموصل – اليوم 43: إكمال تحرير سهل نينوى

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 10:04 صباحًا
عمليات الموصل – اليوم 43: إكمال تحرير سهل نينوى

في الجبهة الغربية استمر تقدم قوات الحشد الشعبي في محورين الأول انطلاقاُ من شمال الجبهة باتجاه المناطق الوسطى وسيطرت فيها على قرية “السلام”، المحور الثاني انطلاقاً من جنوب شرق الجبهة وسيطرت فيه على قرى “التركمانية الجنوبية – امفيلكة الجنوبية – التركمانية الشمالية”.
لم تشهد الجبهتان الشمالية والجنوبية أيّ تطورات تذكر خلال هذا اليوم، في الجبهة الشرقية: استمر تقدم قوات الفرقة التاسعة المدرعة بمعاونة اللواء الثالث التابع للفرقة الأولى في المحور الجنوبي الشرقي لمركز الموصل وسيطرت فيه على قريتي “القصر” و”العكيدات” لتستكمل نهاية اليوم تحرير كافة مناطق سهل نينوى في هذا الجانب من الجبهة.
لم يتغير الموقف الميداني لقوات الفرقة في الأحياء الجنوبية الشرقية لمركز الموصل حيث استمرت عملياتها في أحياء الوحدة وفلسطين والميثاق وسومر ودوميز، مع محافظتها على خط السيطرة في أحياء المعلمين والشيماء والسلام والانتصار وجديدة المفتي ويونس السبعاوي.

في المحورين الشرقي والشمالي الشرقي لمركز الموصل حققت قوات مكافحة الإرهاب تقدماً مهما بإتمام السيطرة على حيي المصارف والقاهرة ليرتفع عدد الأحياء المحررة في هذا القطاع إلى 23 حيّاً منها القدس والكرامة والأوربجي والزهراء والولاء والعلماء والمحاربين والملايين 3 والذهبي والسماح 1 و2 والتحرير. واستمرت عمليات القوات لتطهير أحياء الإخاء والبكر وعدن والزهور.
المصدر: الميادين نت

رابط مختصر