العثور على مقبرتين لضحايا داعش غرب الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 4:21 مساءً
العثور على مقبرتين لضحايا داعش غرب الموصل

أفادت مصادر الميادين بالعثور على مقبرتين لضحايا داعش غرب الموصل. وبحسب المعلومات فإن القوات العراقية عثرت على مقبرة لإيزيديين قتلهم داعش قرب مفرق الشبابيط شمال غرب المدينة كما أكدت المصادر العثور على جثث لاثنين وثلاثين شخصاً بحي المهندسين ضمن الساحل الأيسر.

ميدانياً قال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس إن العمليات جارية لإحكام الطوق على ناحية تل عبطة الاستراتيجية ضمن المرحلة الخامسة غرب الموصل. وفي تصريح له أعلن المهندس “أن قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير العديد من القرى القريبة من ناحية تل عبطة غرب الموصل” لافتاً إلى “أن قوات الحشد تواصل عملياتها لإحكام الطوق على الناحية من أربعة محاور تمهيداً لاقتحامها وتحريرها من داعش”.
وأضاف المهندس “إنه بتحقيق الأهداف المرسومة ضمن الصفحة الخامسة لمحور الحشد الشعبي سيتم إعلان مرحلة جديدة حتى تحرير محور غرب الموصل من سيطرة داعش بشكل كامل”.
وقالت مصادر استخبارية عسكرية إن طائرات الجيش وجهت استناداً إلى معلومات دقيقة من غرفة عمليات الحشد ضربة جوية استهدفت عناصر داعش في منطقة تل عبطة الجنوبي غرب الموصل وأسفرت عن مقتل 15 مسلحاً.
من جهة ثانية قال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري إن “هناك أولويات أخرى تعالج الملف الأمني من الجذور وهي محاربة الأفكار المتطرفة” مؤكداً أن ما ينتظره العراق من التسوية التاريخية هي اجراءات عملية في بناء الدولة المدنية التي يتساوى فيها الجميع”.
وفي هذا السياق لفت إلى ضرورة العمل خلال المرحلة المقبلة على منع تكرار ما حدث وإلى الأبد. وتابع الجبوري “نحن ندافع عن الأيزيدات اللواتي سبين من داعش ونحن معنيون بعودة المسيحيين الذين هُجروا من مناطقهم”.
المصدر: الميادين

رابط مختصر