الأسدي: تصريحات النجيفي غير موفقة كونه ربط العملية السياسية بقرار برلماني

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 3:39 صباحًا
الأسدي: تصريحات النجيفي غير موفقة كونه ربط العملية السياسية بقرار برلماني

وصف المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي، اليوم الأحد، تصريحات نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي من قانون الحشد الشعبي بـ”غير الموفقة” لربطها العملية السياسية بقرار برلماني، فيما عدَّ أن سلوك الحشد الشعبي “لا يرتبط كثيراً” بإقرار قانونه.

وقال احمد الأسدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، عقد بمقر الهيئة في بغداد وحضرته (المدى برس)، “إننا لانرى ربطاً كبيراً بين سلوك الحشد بعد القانون وقبله، فهو يرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة من قبل أن يُعد ويُقر القانون”، عاداً أن “قانون الحشد الشعبي يُطمئن الجميع بأن قرار الحشد سيكون هو قرار الدولة، فالحشد يلتزم بالواجبات التي تناط له من قبل القائد العام للقوات المسلحة وقرار الحشد هو قرار الدولة”.

ووصف الأسدي، موقف نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي من القانون بـ”غير الموفّق، لربطه العملية السياسية التي مضى على وجودها 14 عاماً بقرار اتخذه مجلس النواب”.

وكان مجلس النواب العراقي صوّت، خلال جلسته الـ32 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت، أمس السبت، (26 من تشرين الثاني 2016)، على قانون هيئة الحشد الشعبي والقوات التابعة له بالأغلبية.

يذكر أن مجلس النواب العراقي عقد، أمس السبت، (26 من تشرين الثاني 2016)، جلسته الـ32 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة، فيما تضمن جدول اعمال الجلسة التصويت على مقترح قانون هيئة الحشد الشعبي والقوات التابعة له ومشروع قانون الموازنة العامة، ومناقشة قانونين آخرين.

رابط مختصر