استقطاع نسبة من رواتب الموظفين مازال محل نقاش قد يحسمه العبادي والموازنة تنتظر الخميس

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 4:24 صباحًا
استقطاع نسبة من رواتب الموظفين مازال محل نقاش قد يحسمه العبادي والموازنة تنتظر الخميس

كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب، اليوم الاحد، عن آراء داخلها بإلغاء الفقرة المتعلقة باستقطاع نسبة من رواتب الموظفين والمتقاعدين في قانون الموازنة العامة لعام 2017، وأشارت الى عزمها التداول مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بشأن ذلك، فيما رجّحت أن يتم اقرار القانون خلال جلسة البرلمان يوم الخميس المقبل، (الأول من كانون الأول 2016).

وقال مقرر اللجنة أحمد الحاج حمه في حديث الى (المدى برس)، إن “الفقرة التي تضمنها قانون الموازنة والتي نصت على استقطاع نسب من رواتب الموظفين مازالت موضع نقاش داخل اللجنة”، مؤكداً، “وجود آراء بإزالة هذه الفقرة من مشروع القانون في حال لم تؤثر في مجمل المبالغ الأخرى”.

وأضاف حمه، أن “اللجنة بصدد عقد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة امكانية الغاء تلك المادة”، مرجحاً أن “يتم التصويت على مشروع قانون الموازنة، في جلسة البرلمان التي ستعقد يوم الخميس المقبل، (الأول من كانون الأول 2016)، بعد اكمال دراستها في اللجنة المالية”.

يذكر أن رئاسة مجلس النواب العراقي رفعت، أمس السبت، (27 من تشرين الثاني 2016)، الجلسة الـ32 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة الى بعد يوم غد الاثنين، فيما شهدت الجلسة التصويت على قانون هيئة الحشد الشعبي وتأجيل التصويت على الموازنة المالية للعام المقبل 2017.

رابط مختصر