القوات العراقية تدخل قريتي المليحة وتل فارس غرب الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 6:23 مساءً
القوات العراقية تدخل قريتي المليحة وتل فارس غرب الموصل

قوات الحشد الشعبي تصد هجوماً كبيراً لتنظيم داعش في منطقة الشريعة العليا غرب تلعفر، ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض يقول إن الحشد أصبح تشكيلة عسكرية بالأطر الكاملة وسيعاد ترتيب العناصر وفق آلية يضعها القائد العام للقوات المسلحة.
أفاد مراسل الميادين في العراق بأن طيران الجيش بالتنسيق مع قوات الحشد الشعبي استهدف بضربات جوية مواقع لداعش، أسفرت عن مقتل 14 مسلحاً وإحراق سيارة ضمن قاطع مسؤولية الحشد الشعبي في المحور الغربي بمنطقة تلزلط غرب الموصل، كما قتل 45 عنصراً من داعش وتدمير آلياتهم بغارة على منطقة المصايد جنوب الموصل.
وأشار مراسلنا إلى استشهاد 28 مدنياً وإصابة نحو 50 آخرين بينهم نساء وأطفال بقصف نفذه عناصر داعش على الأحياء السكنية في مناطق المصارف والجامعة والقاهرة المحررة شمال الموصل.وأضاف مراسلنا أن القوات العراقية دخلت قريتي المليحة وتل فارس غرب الموصل.
كما أفاد بأن القوات العراقية عثرت على ورشة كان يستخدمها داعش لتصنيع العبوات الناسفة والصواريخ محلية الصنع. من جهة ثانية، تمكنت قوات الحشد الشعبي من صد هجوم كبير لتنظيم داعش في منطقة الشريعة العليا غرب تلعفر بعد اشتباكات عنيفة بين الجانبين، وحررت القوات قرى المليحة وتل فارس الشمالي بعد معارك مع داعش ضمن عمليات تحرير الموصل.
وقال الناطق باسم كتائب حزب الله العراق جعفر الحسيني إن هجوم داعش هو الأوسع واستمر أربع ساعات وقد استخدم فيه التنظيم ثلاث سيارات مفخخة واعتمد على موجات من المسلحين الذين قتل العشرات منهم، وأكد أنه تم حسم الموقف عسكرياً.
رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض: الحشد سيخدم الوطنية العراقية وهو ليس نموذجاً مستنسخاً عن أي جهة
fale7-alfaiathقال رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض إن الحشد أصبح تشكيلة عسكرية بالأطر الكاملة وسيعاد ترتيب العناصر وفق آلية يضعها القائد العام للقوات المسلحة.
وأشار الفياض خلال مؤتمر صحفي تمحور حول إقرار البرلمان أخيراً قانون الحشد الشعبي، إلى أن الحشد يلتزم بما يناط إليه من القائد العام للقوات المسلحة، وقال إن إرادة الحشد هي إرادة الدولة، مضيفاً أن الحشد سيخدم الوطنية العراقية وهو ليس نموذجاً مستنسخاً عن أي جهة. كما أكد الفياض أن العراقيين دافعوا عن أنفسهم وصنعوا تجربتهم الشخصية في الحشد الشعبي.
وأوضح أن طبيعة التشكيلات في الحشد الشعبي متروكة للقائد العام للقوات المسلحة “ونحن نريد بناء مشروع شراكة”.
بدوره، قال المتحدث باسم الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي “أجلنا التصويت على قانون الحشد لأكثر من أسبوعين لنعطي مجالاً للحديث والحوار ولطمأنة الشركاء”.
المصدر: الميادين

رابط مختصر