الرئيسية / أخبار العالم / حلب تقترب من المجاعة والنظام يتقدم بعد قصف عنيف

حلب تقترب من المجاعة والنظام يتقدم بعد قصف عنيف

halabحلب ـ وكالات: حذرت منظمة الدفاع المدني السوري من مجاعة في شرق حلب، في حال لم توزع المساعدات على السكان في غضون عشرة أيام، فيما حقق الجيش السوري تقدماً في حي مساكن هنانو بعد قصف عنيف امتد إلى أحياء أخرى، فيما بحث الرئيسان التركي طيب إردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، الأوضاع في سوريا، خصوصاً، الغارة التي أسفرت عن مقتل جنود أتراك، وقالت أنقرة إن الجيش السوري نفذها قرب مدينة الباب، في ريف حلب.
وقال مدير منظمة الدفاع المدني السوري المعروفة باسم «الخوذ البيضاء» أول أمس الخميس، إن «سكان الشطر الشرقي المحاصر في مدينة حلب أمامهم أقل من عشرة أيام لتلقي مساعدات إغاثة أو مواجهة المجاعة والموت بسبب نقص الإمدادات الطبية».
في موازاة ذلك، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن «الجيش السوري بات يسيطر على ستين في المئة من حي مساكن هنانو، الأكبر في القسم الشرقي من المدينة ويتقدم بسرعة، بعد قصف عنيف، فيما بحث الرئيس التركي طيب إردوغان، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الأوضاع في سوريا، لاسيما مقتل جنود أتراك في سوريا بغارة، قالت أنقرة إن الجيش السوري نفذها قرب مدينة الباب، في ريف حلب، وهددت بالرد عليها.
وقالت مصادر في الرئاسة التركية إن إردوغان أبلغ الرئيس الروسي أن تركيا تحترم وحدة الأراضي السورية، وأن التوغل الذي بدأته تركيا في آب/أغسطس لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من الحدود دليل على عزم أنقرة على محاربة الجماعات المتشددة». وقال الكرملين إن «النقاش بشأن سوريا كان بناء، وإن كلا الجانبين وافقا على مواصلة الحوار لتنسيق الجهود ضد الإرهاب الدولي».
وقالت مصادر تركية إن «الزعيمين اتفقا على السعي لحل الأزمة الإنسانية في حلب حيث تحاصر القوات الحكومية شرق المدينة الخاضع للمعارضة».
وفي سياق المعارك بين قوات «درع الفرات» المدعومة بجنود أتراك، وتنظيم «الدولة الإسلامية»، في محيط مدينة الباب، في ريف حلب أعلن الجيش التركي أمس أن «جندياً قتل وأصيب خمسة في اشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة في شمال سوريا».
إلى ذلك، نفى مصدر عسكري مصري رفيع المستوى، الأنباء عن إرسال مصر قوات إلى سوريا، تعليقا على الخبر الذي نشرته «السفير» اللبنانية قبل يومين.
وقال المصدر: «هذا الكلام لا أساس له من الصحة على الإطلاق، وترديده هراء وسخف ولن يكون له أدنى تأثير، لأنه كذب وافتراء».
ونشرت صحيفة «السفير» اللبنانية، تقريرا حول وصول 18 طيارا مصريا إلى قاعدة حماة الجوية السورية.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمير الكويت يحذر من أخطر التحديات التي تواجه دول الخليج

حذر أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الاحد، من خطورة الخلاف الذي دبّ في الكيان ...

%d مدونون معجبون بهذه: