روحاني وجاويش أوغلو يبحثان الأزمة السورية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2016 - 7:42 مساءً
روحاني وجاويش أوغلو يبحثان الأزمة السورية

بحث الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت في طهران مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الأزمة السورية، والملفات الإقليمية الأخرى، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأفادت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (إرنا) بأن وزير الخارجية التركي سيواصل مشاوراته في طهران مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف.
وذكرت إرنا أنه على الرغم من الخلافات بين تركيا وإيران حول القضايا الإقليمية، فإن مسؤولي البلدين يسعيان إلى البحث عن حلول وتقريب وجهات النظر، لا سيما حول ملفي العراق وسوريا.
ووصل مولود جاويش أوغلو إلى طهران صباح السبت في زيارة هي الثانية من نوعها منذ الانقلاب العسكري الفاشل الذي وقع في تركيا في يوليو/تموز الماضي.

كما قام وزير الخارجية الإيراني خلال الأشهر الأخيرة بزيارتين إلى أنقرة؛ حيث كانت الأولى في 12 أغسطس/آب الماضي، والتقى خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش أوغلو، والثانية كانت زيارة قصيرة في 28 سبتمبر/أيلول الماضي.
وإيران حليف رئيسي للرئيس السوري بشار الأسد في الحرب المندلعة بسوريا، في حين تدعم تركيا معارضي الأسد.
وانضمت إيران للعراق في انتقادها الوجود العسكري التركي شمال العراق، حيث تقول أنقرة إنه جاء نتيجة لدعوة من حكومة إقليم كردستان العراق.
ويبدو أن العلاقات بين تركيا وإيران -خاصة في المجال الاقتصادي- تحسنت بعد أن دعمت طهران حكومة تركيا ضد محاولة الانقلاب الفاشل.
المصدر : الجزيرة + وكالات

رابط مختصر