ارتفاع حصيلة هجوم داعش الارهابيّ في بغداد إلى أكثر من 100 شهيد

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 نوفمبر 2016 - 11:51 صباحًا
ارتفاع حصيلة هجوم داعش الارهابيّ في بغداد إلى أكثر من 100 شهيد

ارتفعت إلى أكثر من 100 شهيد حصيلة تفجير الصهريج المفخّخ الذي استهدف محطة وقود حيث كانت تتجمّع حافلات تقلّ زواراً عائدين من كربلاء في محافظة بابل جنوب بغداد.
وكشف مصدر أمنيّ لـ الميادين أنّ الشاحنة كانت محمّلة بخمسمئة لتر من مادّة نيترات الأمونيا، فيما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الاعتداء الدمويّ ونشر صورة الانتحاري الذي فجر نفسه ويدعى أبو فهد العراقي.
وتوالت ردود الفعل على التفجير، فاعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني أن ” العمل الهمجي الذي قام به الارهابيون في منطقة الحلة العراقية واستشهاد عدد من الزوار بانه دليل علي عمق ومدي عجز السفاحين القاسيين” .
وأكد روحاني في بيان نشر الجمعة ان “إيران لاتزال عازمة ومصممة علي الكفاح الشامل ضد الإرهابيين والمتطرفين، وأنها على يقين باننا سنشهد قريباً النصر النهائي للشعب العراقي في مكافحة المجموعات الارهابية وحماتها في ظل مزيد من الوحدة والتماسك”.

الانتحاري الذي نفذ تفجير الحلّة الإرهابي

الانتحاري الذي نفذ تفجير الحلّة الإرهابي

بدورها، دانت الخارجية الايرانية التفجير وأعلنت أنّ بين الشهداء 40 إيرانياً، إضافةّ إلى 20 جريحاً. ودانت وزارة الخارجية المصرية التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة الحلّة جنوب بغداد، مؤكدةً وقوف القاهرة الى جانب العراق في مواجهة الإرهاب.
وفي لبنان، أكد حزب الله أنّ الجريمة “استمرار لمسلسل القتل الذي تنفذه هذه الجماعات المتفلّتة من كل عقال والخارجة عن أي عهد”.
واعتبرت مؤسسة جماعة علماء العراق أنّ “العمل الإرهابي جاء بعد الإنتصارات الكبيرة التي يحققها أبناء العراق في ميدان القتال”.
المصدر: الميادين

رابط مختصر