الرئيسية / رأي عام / الصحة العالمية: تقرير “الحمل غير الشرعي” في العراق مفبرك وسنقاضي ناشريه

الصحة العالمية: تقرير “الحمل غير الشرعي” في العراق مفبرك وسنقاضي ناشريه

un-health-orgمنظمة الصحة العالمية تنفي التقارير المنسوبة إليها حول حصول حالات “حمل غير شرعي” في العراق متوعدة بمقاضاة ناشريها. يأتي بيان المنظمة بعد إعادة صحيفة الشرق الأوسط نشر تقرير يتناول هذا الموضوع سبق أن نشره أحد المواقع الإلكترونية.
نفت منظمة الصحة العالمية الأحد تقريراً نسب إليها عن العراق مستنكرة استخدام اسمها في خبر عارٍ عن الصحة ومتوعّدة بمقاضاة الجهة التي تقوم بنشره.

وأصدرت المنظمة بياناً هو الثاني خلال يومين بعد أن أعادت صحيفة “الشرق الأوسط” في عددها الصادر الأحد نشر أخبار نسبها أحد المواقع الإلكترونية للمنظمة حول حصول حالات حمل غير شرعي في كربلاء.

وحمل عنوان التقرير الذي سحبته الصحيفة بالتزامن مع بيان منظمة الصحة “تحذيرٌ أممي من حالات الحمل غير الشرعي في كربلاء”.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان إنها “تستنكر مرّة أخرى استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة نُشر على موقع “أصوات حرة” يدّعي أن أحد إعلاميي المنظمة في جنيف صرّح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية”.

ودانت المنظمة بأشد العبارات إقحام اسمها في تقرير مفبرك لا يمتّ لمبادئها بصلة، مشيرة إلى أنها “تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ إلى مقاضاة ناشريه” وأهابت المنظمة بكل الجهات الإعلامية عدم نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة دون التحقق من صحة مصدرها، داعية إلى العودة إلى نشرتها الإعلامية بتاريخ 18 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري والتي نفت فيها هذه التقارير.

المصدر: منظمة الصحة العالمية

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكشف عن امكانية اصدار عفو عن رافع العيساوي وضياء الخيون رغم اتهامها بهدر 40 مليار دينار

كشف الخبير القانوني علي التميمي، الاربعاء، 12/ 12/ 2018، إمكانية اطلاق سراح وزير المالية الاسبق ...

%d مدونون معجبون بهذه: