الرئيس العراقي: أوشكنا على استعادة الموصل من داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2016 - 4:58 مساءً
الرئيس العراقي: أوشكنا على استعادة الموصل من داعش

قال الرئيس العراقي فؤاد معصوم، الأحد، إن القوات العراقية توشك على استعادة الموصل وكامل الأراضي العراقية من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف معصوم أن الجيش العراقي نجح في إلحاق الهزيمة تلو الأخرى بالإرهابيين خلال فترة محدودة في الفلوجة والقيارة وبعشيقة وحمام العليل وكامل محافظتي الأنبار وصلاح الدين، حسب ما نقلته وكالة الأنباء العراقية المركزية الرسمية.

وأشار إلى أن القوات العراقية “توشك بمساعدة المجتمع الدولي على تحرير الموصل وكل الأراضي العراقية من فلول الإرهابيين، مدافعة بذلك ليس عن مصالح شعبنا وحسب بل عن مصالح شعوب المنطقة والعالم أجمع، الأمر الذي أثار تقدير المجتمع الدولي بأسره”.

وذكر معصوم أن “شعبنا الذي قدم تضحيات جسيمة في معركته ضد تنظيم داعش الإجرامي، يقف اليوم صفا واحدا من أجل حماية حقوقه وحرياته وفي مقدمتها حق جميع مكوناته وطوائفه بممارسة الطقوس والشعائر بأمن وكرامة وتسامح”.

وتشهد محافظة نينوى العراقية منذ أكثر من شهر معارك ضارية في محيط الموصل عاصمة المحافظة، بقيادة الجيش العراقي مدعوما من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، لطرد إرهابيي تنظيم “داعش” من آخر وأكبر معاقلهم بالعراق.

رابط مختصر