الرئيسية / أخبار العالم / تسريبات تكشف وقوف كلينتون ضد الجيش الوطني الليبي

تسريبات تكشف وقوف كلينتون ضد الجيش الوطني الليبي

clinton-libyaأبوظبي – سكاي نيوز عربية
نشرت صحيفة “إل فوغليو” الإيطالية تقريرا عن اتصالات بين المرشحة الديمقراطية الخاسرة في الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون والمجلس الرئاسي المشكل باتفاق الأمم المتحدة والدعم الغربي حتى قبل الانتخابات بوقت قليل.
ويشير تقرير الصحيفة أن حكومة الوفاق الوطني بقيادة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج تلقت تطمينات من كلينتون بمساعدتها، حتى عسكريا، ما إن تفوز المرشحة بانتخابات الرئاسة.

ويضيف التقرير “طلبت وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الديمقراطية من حكومة السراج الصمود أمام ضغوط منافسيها وعدم التفاهم على حلول وسط مع الجنرال خليفة حفتر (قائد الجيش الوطني الليبي)”.

وتقول الصحيفة إن رسالة كلينتون لحكومة السراج كانت: “عندما أصبح رئيسة ستقف أميركا بجانبكم، ربما حتى بقوتها العسكرية، بالضبط كما تقف جانبكم في صراعكم الذي لم ينته بعد ضد داعش في سرت”.

وكانت الطائرات الأميركية شنت غارات لمساندة ميليشيات تحارب داعش في سرت، هي مجموعات من ميليشيات مصراته ومجموعات سابقة ضمن “فجر ليبيا” المتطرفة.

وذكرت الصحيفة الإيطالية انه بعد نتيجة الانتخابات الأميركية لم تعد وعود كلينتون لحكومة السراج ذات قيمة، “إذ أن المرشح الجمهوري الفائز دونالد ترامب لم يبد أي اهتمام بالتدخل في ليبيا، وإن كان أثنى على الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي الذي يساند الجيش الوطني الليبي وتشترك بلاده مع حدود شرق ليبيا”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بولتون: أمريكا ستتصدى لنفوذ الصين وروسيا في أفريقيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تعتزم مواجهة النفوذ السياسي والاقتصادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: