منشورات على الموصل.. والجيش يتوغل شرق المدينة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2016 - 12:19 مساءً
منشورات على الموصل.. والجيش يتوغل شرق المدينة

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أعلنت القوات العراقية، الأحد، أنها تمكنت من دخول 6 أحياء شرق مدينة في الموصل وخاضت اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، في أحدث تطور من معركة استرداد المدينة التي بدأت منتصف أكتوبر الماضي.
وذكرت قيادة العمليات العراقية المشتركة في بيان:” توغلت قوات الفرقة المدرعة التاسعة والفرقة الأولى من اللواء الثالث في الجيش العراقي داخل الساحل الشرقي ضمن المحور الجنوبي الشرقي من مدينة الموصل”.

وأضاف البيان:” تمكنت قوات مكافحة الاٍرهاب من تطهير أحياء الأوربجية والقادسية الأولى وعدن والبكر والذهبية وكركوكلي، شرقي الموصل.

وكانت القوات العراقية أعلنت في وقت سابق السيطرة على منطقتي “الأوربجية” و”حي القادسية الثانية” شرقي الموصل بعد قتل العشرات من مسلحي داعش.
منشورات

وفي السياق ذاته، أفاد مراسلنا بأن طائرات سلاح الجو العراقي ألقت ملايين المنشورات والصحف على المدينة تتضمن تعليمات للمواطنين وأخبار عن “الانتصارات التي تحققت” وتطالبهم بالاستعداد للانقضاض على داعش، الذي “يحتضر تحت ضربات القوات العراقية”.

ووزعت القوات العراقية خريطة تظهر الأحياء التي استطاعت السيطرة عليها شرقي الموصل، والأحياء المسيطر عليها بالكامل هي: السماح، وكوكجلي، ومنحت اللون الأخضر.

حي عدن

وحسب القوات العراقية، يتمركز وجود داعش في حي عدن، حيث يقوم بإطلاق قذائف الهاون من هناك صوب الجنود العراقيين، مشيرة إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب أحكم الحصار على الحي وتحاول استعادته رغم المعارك الضارية.

وأضافت أن داعش استخدم أكثر من 100 سيارة مفخخة في هجومه على بقية الأحياء التي باتت تحت سيطرة القوات الحكومية.

رابط مختصر