بمشاركة 3 من أبنائه…ترامب يكلّف نائبه قيادة فريق انتقال السلطة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2016 - 10:48 صباحًا
بمشاركة 3 من أبنائه…ترامب يكلّف نائبه قيادة فريق انتقال السلطة

أعلن بيان صادر عن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أن نائبه مايكل بنس سيقود الفريق المشرف على انتقال السلطة خلفا لحاكم نيوجيرزي كريس كريستي الذي سيبقى في الفريق كنائب لبنس.
وأضاف البيان أن نواب بنس الآخرين هم مستشاره بن كارسون ورئيس مجلس النواب السابق نيوت جينجريتش والجنرال المتقاعد مايكل فلين ورئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني والسناتور جيف سيشنز.
ويشمل فريق ترامب أيضاً رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري رينس بريبوس ومستشاره ستيفن بانون وثلاثة من أبنائه هم إيفانكا ترامب وإريك ترامب ودونالد ترامب جونيور وزوج ابنته جاريد كوشنر.
وأضاف البيان أن الفريق يضم أيضاً الملياردير بيتر ثيل وريبيكا ميرسر وهي من أبرز ممولي الحزب الجمهوري وممثلة الادعاء العام في فلوريدا بام بوندي وعدداً من النواب.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت اليوم الجمعة أنّ الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب أقال حاكم نيوجيرزي كريس كريستي من قيادة فريقه الذي سيشرف على نقل السلطة، وكلّف نائبه ميك بنس بقيادة الفريق.

وقالت الصحيفة نقلاً عن عدة مصادر مقربة من الفريق الانتقالي إن ترامب قال لمستشاريه إنه يريد استغلال اتصالات بنس لدفع العملية الأنتقالية قُدماً.
وكان الرئيس المنتخب أكّد الجمعة أنه سيكون هناك “نشاط مكثف” للتحضير لقرارات “مهمة جداً” في كانون الثاني/ يناير 2017 فيما تظاهر الآلاف احتجاجاً على انتخابه.
وكتب ترامب الجمعة في تغريدة على تويتر “يومٌ من النشاط المكثّف مرتقب في نيويورك. سأتخذ قريباً قرارات مهمة جداً حول الأشخاص الذين سيديرون حكومتنا”.
المصدر: نيويورك تايمز

رابط مختصر