احتراماً لأوباما…ترامب يتراجع ويُبقي على جزء من خطة “أوباما كير”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2016 - 12:17 مساءً
احتراماً لأوباما…ترامب يتراجع ويُبقي على جزء من خطة “أوباما كير”

الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب للمرة الأولى يعتزم الإبقاء على جزء من برنامج الضمان الصحي المعروف باسم “أوباما كير”، وذلك في مقابلة مع صحيفة وول ستريت الجمعة، بعد أن كان وعد خلال حملته الانتخابية بإلغائه في حال انتخابه.
أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب للمرة الأولى أنه يعتزم الإبقاء على جزء من برنامج الضمان الصحي المعروف باسم “أوباما كير”، وذلك في مقابلة مع صحيفة وول ستريت الجمعة، بعد أن كان وعد خلال حملته الانتخابية بإلغائه في حال انتخابه.

وأوضح ترامب للصحيفة أن أحد الأسباب التي دفعته إلى تغيير موقفه، هو اللقاء الذي جمعه بالرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما الذي اقترح عليه الحفاظ على أجزاء من هذا البرنامج الصحي.

وأضاف في المقابلة التي أجريت معه في برج ترامب بنيويورك “قلت له إنني سأدرس مقترحاته، وسأفعل ذلك احتراما” له، مشيراً إلى أن برنامج “أوباما كير سيتم تعديله أو إلغاؤه أو الاستعاضة عنه” ببرنامج آخر.

ويعتزم ترامب خصوصاً الاحتفاظ بجزئين من برنامج “أوباما كير”، يتعلّق الأول بمنع شركات التأمين من رفض أي مريض بسبب وضعه الصحي، فيما يتيح الثاني لأولياء الأمور إمكانية تمديد التغطية الصحية لأولادهم لفترة أطول.

وقال الرئيس المنتخب “أحب كثيراً” هذين الجزئين من البرنامج.
وكان قطب العقارات هاجم برنامج “أوباما كير” خلال حملته الانتخابية واعداً بإلغائه في حال انتخابه رئيساً.
المصدر: وول ستريت جورنال

رابط مختصر