عباس: أعرف قاتل عرفات وسيعلن عنه قريبا وستدهشون من النتيجة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 10:30 صباحًا
عباس: أعرف قاتل عرفات وسيعلن عنه قريبا وستدهشون من النتيجة

رام الله ـ «القدس العربي» من فادي أبو سعدى: تأكيدا لما كان قد نشر قبل أسبوعين تقريبا، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) أنه يعرف هوية الشخص المسؤول عن استشهاد الرئيس ياسر عرفات. وتعهد بالكشف عن نتائج التحقيق «في أقرب وقت». وأكد أن التحقيق في الملف «مستمر وقطعنا شوطاً كبيراً في الوصول إلى الحقيقة وحين تتوصل هذه اللجنة إلى نتائج نهائية سيتم إطلاع الشعب الفلسطيني عليها».
وقال في كلمته في المهرجان الجماهيري الذي نظمته حركة فتح في مقر الرئاسة في رام الله، إحياء للذكرى الـ 12 لرحيل عرفات، «لو سألتموني من؟ فأنا أعرف من، ولكن لا تكفي شهادتي، لا بد للجنة أن تصل لكل التفاصيل، وفي أقرب فرصة سيُعلن، وستدهشون من النتيجة والفاعلين وسيكشفون».
واستشهد عرفات في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2004، عن عمر ناهز 75 عامًا، في مستشفى «بيرسي» العسكري في إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، بعد تعرضه لمرض مفاجىء لم تتضح خلفياته ولم تكشف ماهيته، وذلك خلال الحصار الذي فرضه عليه الجيش الإسرائيلي واستمر لثلاثة أعوام في مقره في رام الله، بسبب انتفاضة الأقصى.
وأكد أبو مازن مجددا التمسك بالثوابت الفلسطينية. وكرر اتهام إسرائيل بالتهرب من السلام وتنفيذ الاتفاقيات الموقّعة. وقال بحثنا عن بديل، وكان مؤتمر باريس للسلام، المنوي عقده قبل نهاية العام لإيجاد آلية دولية لإنهاء الاحتلال، نأمل نجاحه».
وقال: «إسرائيل تريد مفاوضات ثنائية، وقد جربناها ولم تنجح، لا بد من شاهد دولي». وشدد عباس على رفض بقاء الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان وخيار دولة الحدود المؤقتة، مضيفا «لن نقبل دولةً بدون القدس عاصمتنا الأبدية».

كلمات دليلية
رابط مختصر