“داعش” يدرب عناصره في الجيش الألماني

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2016 - 10:35 صباحًا
“داعش” يدرب عناصره في الجيش الألماني

كشف جهاز مكافحة التجسس العسكري الألماني أن جماعات إرهابية ترسل عناصرها للخدمة في الجيش الألماني بغية الخضوع للتدريب العسكري واكتساب مهارات في استعمال أنواع مختلفة من الأسلحة.

واكتشف جهاز مكافحة التجسس العسكري الألماني أن أكثر من 20 إسلاميا يخدمون في القوات المسلحة (بونديسفير)، إضافة إلى 60 آخرين مشتبه في انتماءاتهم.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية، السبت 5 نوفمبر/تشرين الثاني، عن مصدر في جهاز مكافحة التجسس العسكري، أن ذلك الاكتشاف تم نتيجة لعملية أطلقت بعد الاعتداءات الإرهابية التي ضربت فرنسا وبلجيكا وألمانيا.

ألمانيا تعد قانونا من شأنه منع الإسلاميين من الخدمة العسكرية

ومن أجل التصدي لظهور متشددين في صفوف الجيش الألماني اقترحت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين مشروع قانون، سيمر بموجبه كل من يريد الانضمام إلى القوات المسلحة الألمانية بعملية تحقيق دقيقة للتأكد من عدم انتمائه إلى الإسلاميين. ومن المنتظر أن يبدأ العمل بهذا القانون السنة المقبلة.

وستتناول التغيرات نحو 20 ألف مجند جديد في ألمانيا، حيث كان المطلوب سابقا من المجندين الجدد تقديم شهادات أمنية من الشرطة وتأدية اليمين شرط الانضمام إلى الجيش.

ومنذ العام 2007، اكتشفت القوات المسلحة الألمانية 24 إسلاميا في صفوفها وتم طرد 19 منهم، أما 5 آخرون فأكملوا الخدمة العسكرية قبل اكتشاف هوياتهم.

وانضم ما لا يقل عن 30 جنديا سابقا في الجيش الألماني إلى تنظيم “داعش” للقتال في صفوف مسلحيه في سوريا والعراق.

المصدر: دويتشه فيله

رابط مختصر