الرئيسية / أخبار العراق / خلفان: العراق أصبح دار أنجال الخميني.. والتحالف قطع الطريق على مشروع إيران في اليمن

خلفان: العراق أصبح دار أنجال الخميني.. والتحالف قطع الطريق على مشروع إيران في اليمن

tha7i khalfanدبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– اعتبر نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، السبت، أن العراق أصبح “دار أنجال الخميني”، في إشارة إلى قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الراحل روح الله الخميني، مؤكدا في الوقت نفسه أن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم السلطة الشرعية في اليمن “قطع الطريق” على المشروع الإيراني.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر”، قال خلفان: “نحن لسنا ضد إيران الشعب، نحن ضد إيران الملالي الإرهابيين في الأرض”. ورأى خلفان أن “دعم النظام الإيراني الطائفي ناشر الإرهاب والفتن أمر ينافي العقل والمنطق والحكمة”، وأضاف: “عراق إيران غير عن عراق العرب… عراق إيران مستعمرة فارسية”، وتابع: “لم تعد العراق بلاد عرب، وإنما دار أنجال الخميني”.
وعن المبادرة التي طرحها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ لحل الأزمة اليمنية، قال خلفان إن

“الخارطة الأممية في قضية اليمن هذه المرة أراها منطقية… الحوثي بعد إعلانه بأنه وريث حكم اليمن من أجداده لن يكون له أكبر من حجمه في اليمن”.
وأضاف: “المشروع الإيراني قطع التحالف الطريق عليه، والمشروع الأممي المقدم الآن من ولد الشيخ يقزم تدخل إيران في اليمن إلى حد التلاشي”، وتابع: “الحوثي يقبل الآن أن يكون مجرد حلقة ضمن منظومة دولة إذا وقع الاتفاق، والحلم بحكم اليمن طار”، معتبرا أن “الدولة الاتحادية هي النظام الأكثر قابلية في اليمن كي تكون الأحوال مستقرة”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سائرون يحذر من المتاجرة بالدرجات الوظيفية

حذر تحالف سائرون، الخميس، من مغبة الاستيلاء والمتاجرة بالدرجات الوظيفية، داعيا الى انزال اشد العقوبات ...

%d مدونون معجبون بهذه: