مكتب علاوي يوضح: مراسل العراقية وصف جميع الحاضرين في المؤتمر بالإرهابيين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 10:47 صباحًا
مكتب علاوي يوضح: مراسل العراقية وصف جميع الحاضرين في المؤتمر بالإرهابيين

أوضح مكتب زعيم إئتلاف الوطنية إياد علاوي يوم الاحد ملابسات حادث “طرد” مراسل العراقية من مؤتمره الصحفي يوم أمس في العاصمة بغداد، مشيرا إلى أن المراسل وصف جميع الحاضرين في المؤتمر بالارهابيين.

وقال المكتب في بيان ورد لشبكتنا، “للأسف جاء موقف مراسل قناة العراقية خلال المؤتمر الصحفي مخيبا للآمال ومنفعلاٍ وعصبياٍ ساعياٍ لأفتعال ازمة ومعركة مما يعكس نوايا مبيتة لتخريب المؤتمر”.

وأضاف، “ومع هذا لم يتم طرد المراسل على الاطلاق لكنه غادر القاعة وهو يسب ويشتم الحاضرين من شبكات الاعلام والقنوات الفضائية الشريفة ناعتاً اياهم وبصوت مرتفع (هذا مؤتمر للارهابيين ولقنوات الارهاب)”.

وأضاف مكتب علاوي، أنه “كانت الصدمة أكبر عندما قام شخص يدعى مجاهد ابو الهيل بالسب والشتم وطلب من اياد علاوي الاعتذار وكانما كان ينتظر حصول شيء ما ليوجه الاتهامات ويطالب بالاعتذار”، مشيرا إلى أن “هذا ان دل على شي فانه يدل على ان امرا مبيتا كان قد جهز”.

ولفت مكتب علاوي إلى أن “على القائمين على قناة العراقية ان يفهموا انهم مرتبطون بمجلس النواب الموقر وهو مرجعيتهم وعليهم ان يتصرفوا ضمن الدستور وعليه”.

وذكر أن “المؤتمرين وبعض القنوات الفضائية سيقومون بمقاضاة قناة العراقية ومراسلها بسبب هجومه الوقح واتهاماته الرخيصة وامام المجتمع العربي والعراقي وليلزم الصمت علماً من ان السلوك المرفوض الشائن لمراسل قناة العراقية موثق بالصوت والصورة”.

وكان رئيس مجلس امناء شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل قد اتهم علاوي بطرد مراسل العراقية من المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه علاوي عودته لممارسة مهامه كنائب لرئيس الجمهورية.

وطالب ابو الهيل علاوي بتقديم “الاعتذار لمراسلي قناة العراقية المتواجدين في جبهات القتال”، وقال إن علاوي امتنع عن الرد على سؤال المراسل واتهم العراقية بأنها منحازة للحكومة ولا تمثل رأي الشعب العراقي، مشيرا إلى أن علاوي وصف العراق بأنها “ليست دولة وغير ديمقراطية”.

كلمات دليلية
رابط مختصر