الجيش العراقي يعلن استعادة عدد من المناطق في الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 11:45 صباحًا
الجيش العراقي يعلن استعادة عدد من المناطق في الموصل

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أعلن قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير يارالله نتائج عمليات اليوم (13) لمعارك استعادة الموصل.
فقد تمكنت قوات الشرطة الاتحاديه وعمليات نينوى من استعادة ناحية الشورى بالكامل ورفع العلم العراقي على مبانيها ووصول القطعات على تقاطع حمام العليل على طريق بغداد-الموصل، واستعادة قرية البوحمد وعين ناصر في المحور الجنوبي الغربي.

وفي المحور الجنوبي الشرقي استعادت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة استعادة قرى كبيبة والمخلط والشروق والحميدية والجف شمال نهر الزاب الكبير.

وتم استعادة قرية الحقول بالقرب من تلكيف في المحور الشمالي.
وفي المحور الشرقي تواصلت عمليات تطهير المباني للمناطق المستعادة وتأمينها لاستقبال عودة الأهالي من قبل قوات جهاز مكافحة الإرهاب.
أما مليلشيا الحشد الشعبي فقد تمكنت من تحرير قرى إمام حمزة وسن الذبان والهرم وأبو العرايس وزويريج وصجم ودحلة ومستنطق وتل طيبة والفارسية والمربندية والنداس.

سقوط مروحية

سقطت طائرة مروحية عراقية خلال أداء مهامها في نهر دجلة بالقرب من منطقة “مكيشيفة” شمال سامراء بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.
وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية، أن البحث لايزال جاريا من فريق الإنقاذ من الشرطة النهرية العراقية لمعرفة مصير طاقم الطائرة.

وأشارت إلى أن سقوط الطائرة نتج عن خلل فني.

على الصعيد الإنساني، أعلن يارالله أن عدد النازحين الذين تم استقبالهم حتى الوقت الحالي 5579 فردا بمعدل 932 عائلة لمعسكرات استقبال النازحين في الخازر في الإقليم والجدعه في القيارة.

رابط مختصر