سيناتور أميركي يؤكد للعبادي دعم بلاده لسيادة العراق ووحدة أراضيه

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 أكتوبر 2016 - 10:01 مساءً
سيناتور أميركي يؤكد للعبادي دعم بلاده لسيادة العراق ووحدة أراضيه

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، مع السيناتور الأميركي جاك ريد عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” وتدريب وتسليح القوات العراقية، وفيما أكد ريد دعم بلاده لسيادة العراق ووحدة أراضيه، أبدى إعجابه بتطور قدرات قواته.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء استقبل السيناتور الديمقراطي جاك ريد العضو الأقدم في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي والوفد المرافق له”، مبينا أن “الوفد ضم مسؤولة الأقلية في لجنة القوات المسلحة اليزابيث كينك والعضو في اللجنة مايكل نوبلت وعضو اللجنة مايكل كوبكن”.

وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء بحث الحرب ضد الإرهاب والانتصارات المتحققة من قبل القوات المسلحة العراقية على عصابات داعش وسير عملية تحرير الموصل إضافة إلى تدريب وتسليح القوات العراقية والدعم الدولي للعراق”.

وأكد أن السيناتور الأميركي “بارك الانتصارات المتحققة على عصابات داعش، وجدد دعمه للحكومة العراقية وللعبادي في الحرب ضد الإرهاب ولتدريب وتسليح الجيش والبناء المؤسساتي للدولة والدعم اللوجستي”.

وتابع مكتب العبادي أن “السيناتور ريد أكد دعم بلاده لسيادة العراق ووحدة أراضيه وأبدى إعجابه بالتطور الكبير في قدرات القوات المسلحة العراقية”.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة “داعش”، وذلك بعد إعلان العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.

رابط مختصر