قائد ميداني يكشف لـ”سبوتنيك” هوية القصف على البيشمركة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أكتوبر 2016 - 3:16 مساءً
قائد ميداني يكشف لـ”سبوتنيك” هوية القصف على البيشمركة

كشف اللواء في قوات البيشمركة، رسول عمر لطيف، قائد المحور الرابع في محافظة كركوك، شمالي بغداد، في تصريح لمراسلة “سبوتنيك” في العراق، عن هوية الطيران الذي قصف ثلاثة مواقع في المحافظة وراح ضحيته عدد كبير من المدنيين والقوات.

وقال لطيف “سمعنا من قياداتنا العسكرية، أن الحكومة العراقية اعتذرت عن القصف الجوي الذي وقع بالخطأ من الطيران العراقي، وضرب ثلاثة مواقع في محافظة كركوك، هي: حسينية في قضاء داقوق، وناحية تازة، وسواتر قوات البيشمركة — اللواء 134”.

وأضاف لطيف، متداركاً “لكننا لم نتأكد من ذلك”، ملمحاً إلى أن ثلاثة مقاتلين من البيشمركة قتلوا، وجرح ثلاثة آخرون من اللواء 134 في محورين بالقرب من قرية يرموك في القصف الجوي. وأكد لطيف، أن عددا كبيرا من المدنيين ورجال الأمن وقعوا بين قتيل وجريح، نتيجة هذا القصف في المواقع الثلاثة بكركوك التي شهدت فجر أمس هجوماً كبيرا ً لتنظيم “داعش” الإرهابي، في شمالي بغداد. وعن الوضع الأمني في كركوك، طمأن لطيف بأن القوات الأمنية سيطرت على المحافظة عدا بعض المنازل التي لا يزال يتحصن بها عدد قليل من الإرهابيين، مشيرا ً إلى وصول تعزيزات بالقوات من إقليم كردستان لدعم الأجهزة الأمنية في إزالة خطر الدواعش من المحافظة. وفي سياق متصل، كشف رئيس مؤسسة إنقاذ التركمان، علي البياتي، لمراسلة “سبوتنيك”، عن مقتل 25 امرأة من المكون التركماني، وإصابة 45 أخريات كن يقمن بإداء طقوس خاصة بشهر محرم، في حسينية بقضاء داقوق جنوبي كركوك، بقصف لطيران مجهول، يوم أمس الجمعة. وألمح البياتي، إلى أن عددا من النساء لم يتم العثور على جثثهنَّ حتى اللحظة بسبب شدة القصف الذي قتل أيضا ً عددا من الأطفال ودمر الحسينية.

رابط مختصر