الغانمي: عمليات الموصل تسير أسرع مما خططنا له بسبب انهيار (داعش)

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 9:47 صباحًا
الغانمي: عمليات الموصل تسير أسرع مما خططنا له بسبب انهيار (داعش)

أكد رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، أن القوات المشتركة تواصل تقدمها من ثلاثة محاور في معركة تحرير الموصل،(405كم شمال بغداد)، وفق ما خططنا له، فيما أشار الى أن المعركة تسير بشكل سريع بسبب “انهيار” تنظيم (داعش) و”انهزامه”.
وقال رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي في حديث الى (المدى برس)، خلال تواجده مع قوات الفرقة التاسعة في المحور الجنوبي الشرقي لمدينة الموصل، إن “قواتنا تتقدم هنا من ثلاثة محاور وفق ما خططنا له بل تم التسارع بتطبيق الخطة نتيجة انهيار العدو وانهزامه”، مبيناً أن “قسماً من هذه القوات طوق الحمدانية وقسم آخر مستمرة بالتقدم من المحاور الأخرى”.
وأضاف الغانمي، أن”قوات التحالف تقدم الإسناد الجوي لنا والكل راضٍ عن الأداء حيث ساند كل القوات المشتركة سواء قوات البيشمركة أم جهاز مكافحة الاٍرهاب وقيادة الشرطة الاتحادية بكل متطلبات المعركة من أسلحة وذخيرة”، لافتاً الى “زيادة الاسناد الجوي لهذا المحور لكي نزيد من سرعة التقدم”.
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن، أمس الاثنين، (17 من تشرين الأول 2016)، انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل (405 كم شمال بغداد) من سيطرة تنظيم (داعش) الارهابي، وأكد أن العملية هي بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية، أشار الى افشال جميع المحاولات لمنع انطلاق العملية.
يذكر أن تنظيم (داعش) قد استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها “انتهاكات” كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية “جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية.

رابط مختصر