داعش لعناصره: تحلوا بالصبر وانتظروا كلام البغدادي خلال الساعات القادمة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 3:05 مساءً
داعش لعناصره: تحلوا بالصبر وانتظروا كلام البغدادي خلال الساعات القادمة
قيادة داعش: لا تسمحوا للعوائل بالخروج من المنازل.

قيادة تنظيم داعش تصدر توجيهات إلى عناصر تشمل “كتابة شعارات تشتم الخلفاء على الجدران” في مدينة الموصل وحرق المواقع العسكرية بعد الانسحاب منها وعدم السماح للمدنيين بالخروج من منازلهم.
مع انطلاق معركة الموصل، أصدرت قيادة تنظيم داعش سلسلة من التوجيهات إلى مقاتليه في المدينة دعتهم فيها إلى “كتابة شعارات على الجدران وشتم الخلفاء ففي ذلك جوازٌ شرعيّ لأنّه يصبّ في مصلحة المسلمين”.
وتظهر في ورقة تم تعميمها على ما يبدو على عناصر داعش طلبَ قيادة التنظيم من العناصر الثبات في المواقع العسكرية مضيفة “وإن اضطررتم فاحرقوها بعد الانسحاب”. بالإضافة إلى ذلك، طُلب من العناصر “التحلّي بالصبر والثبات” و”الاستماع إلى تعليمات خليفة المسلمين أبي بكر البغدادي التي ستُبث في الساعات القادمة”.
وأشارت التوجيهات من قيادة التنظيم للعناصر إلى ضرورة الالتزام “بالتعليمات الأساسية الشرعية والجهادية” و”عدم السماح للعوائل بالخروج والبقاء في منازلها”.
وشملت لائحة التوجيهات أيضاً “مؤازرة المهاجرين وترك الخلافات جانباً” و”التنسيق مع اللجنة الإعلامية وإرسال المواد المصوّرة إلى القنوات المناصرة”. وقد تمّ توقيع البيان بـ “المكتب الإعلامي لولاية نينوى”.

يأتي ذلك في وقت أكّدت فيه الاستخبارات العسكرية العراقية مقتل مسؤول قاطع جنوب الموصل في داعش عبد داوود فهد الجبوري في قرية الحود جنوب غرب الموصل، واستهداف طيران الجيش العراقي موقع قيادة داعش في الشورة جنوب الموصل.
المصدر: الميادين

رابط مختصر