بوادر انطلاق انتفاضة شعبية مسلحة داخل الموصل ضد داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 4:24 مساءً
بوادر انطلاق انتفاضة شعبية مسلحة داخل الموصل ضد داعش
كتائب الموصل تضع بصمتها على الجدران في الموصل

أكد مصدر محلي في محافظة نينوى شمالي العراق وجود بوادر واضحة لانطلاق انتفاضة مسلحة شعبية داخل مدينة الموصل ضد جماعة “داعش” الارهابية، فيما اشار الى استهداف ست دوريات لداعش في اقل من خمس ساعات داخل المدنية.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن المصدر قوله إن “هناك بوادر واضحة لانطلاق انتفاضة شعبية داخل الموصل ضد تنظيم داعش الذي بدأ يفقد قبضته الحديدية بعد بروز خلافات حادة بين اقطابه وهروب بعضها مع انطلاق عمليات التحرير من عدة محاور”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “ست دوريات آلية منتشرة في احياء الزهور والدواسة والتحرير استهدفت خلال اقل من خمس ساعات داخل الموصل من قبل شباب منتفض على التنظيم”، لافتا الى ان “الاخير لم يقم بأية عمليات دهم بل عزز وجوده”.
وأفاد مصدر محلي في الموصل، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بقيام “داعش” بإزالة لوحات الدلالة المرورية من شوارع المدينة، عازيا السبب الى شعور التنظيم بالهزيمة وسعيه لحجب دلالات الانتصارات.
وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في الساعات الأولى من صباح يوم امس الاثنين انطلاق عمليات “قادمون يا نينوى” لتحرير مدينة الموصل من قبضة جماعة داعش، فيما حققت القوات الأمنية العراقية تقدما في أكثر من محور من عمليات تحرير المدينة.

رابط مختصر