بالفيديو: هل ستطول معركة الموصل كونها معقل داعش الاخير في العراق؟

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 8:53 صباحًا
بالفيديو: هل ستطول معركة الموصل كونها معقل داعش الاخير في العراق؟

لقد حان موعد النصر، عبارة حملتها الآف المنشوارت على اجنحتها وهي تهبط من طائرات القوة الجوية لمدينة الموصل بحسب ما كشفه تقرير لمحطة سي ان ان الاميركية.
وهذا ما يؤكد بحسب مراقبين ان عمليات تحرير المدينة باتت قريبة جداً لاسيما مع اعلان عدة صنوف عسكرية اكمالها نشر قطعاتها في محاور المعارك المرتقبة .

قوات جهاز مكافحة الارهاب التي ستتولى مهام محور (اسكي كلك) في الجنوب الشرقي من الموصل، أعلنت جهوزيتها الكاملة للعمليات المزمعة بعد تجهيزها بآليات ومعدات تتناسب مع الطبيعة الجغرافية الوعرة في المحور الموكل اليها.

فيما وصلت قطعات من الجيش العراقي عبر اقليم كردستان الى محور سد الموصل شمالي المدينة، بحسب ما اعلنته قيادات في البيمشركة بالتزامن مع تأكيد الحشد الشعبي اتمامه عمليات الاستطلاع للمحاور القتالية الخاصة به.

هذا التحشيد عزّزه تأكيد عسكريين أميركيين منضوين في التحالف الدولي وفقاً لصحيفة الواشنطن بوست بأن القوات العراقية باتت جاهزة لإطلاق حملة تحرير الموصل وانها تعيش حالياً أفضل حالاتها .

الا ان هذه المعطيات لاتدلّ على ان الارض ستكون سالكة خلال العمليات حيث نقل تقرير الصحيفة ايضا عن باحثين في معهد دراسات الحرب ترجيحهم ان تكون معركة الموصل طويلة ومعقدة كونها معقل داعش الرئيسي الاخير في العراق، خاصة وان التنظيم لجأ الى انشاء شبكة انفاق تتكون من اثني عشر نفقاً شرق المدينة تكفي لحركة الدراجات النارية بهدف المناورة اثناء تقدم القطعات العسكرية بحسب ما كشفته محطة سي ان ان الاميركية.

غير ان القوات الامنية وعلى لسان المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح نعمان طمأنت الاهالي في الموصل مؤكدة ان سلامتهم اولوية قصوى لديها، وان القوات المحررة تمتلك معلومات عن حياة المدينة اليومية واماكن تواجد داعش بشكل دقيق ومفصل .

رابط مختصر