محامو النجف: سنقاضي تركيا في المحاكم الدولية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 16 أكتوبر 2016 - 3:55 مساءً
محامو النجف: سنقاضي تركيا في المحاكم الدولية

نظم العشرات من محامي محافظة النجف الاشرف، الاحد، وقفة احتجاجية امام مبنى مجلس القضاء الاعلى وسط المحافظة تنديداً بالوجود العسكري التركي في شمال العراق، فيما أعلنوا عن تشكيل لجنة قانونية تهدف الى مقاضاة تركيا في المحاكم الدولية على خلفية تدخلها السافر في الشأن العراقي وتصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وبحسب “السومرية نيوز” فان المحامين المحتجين يمثلون أكثر من 4000 الاف محامي في النجف الاشرف جنوبي بغداد، وقرأوا خلال الوقفة الاحتجاجية بيانا طالبوا خلاله الحكومة العراقية باتخاذ موقف حازم من الوجود التركي والتدخل في شؤون العراق، مؤكدين أن تحرير مدينة الموصل سيتم بايد عراقية.
واعلن المحامون المحتجون في بيانهم عن تشكيل لجنة قانونية تهدف الى مقاضاة تركيا في المحاكم الدولية على خلفية تدخلها السافر في الشأن العراقي وتصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، مشيرين الى ان اللجنة سترفع مذكرة الى الامم المتحدة بذلك.
وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس السبت، أنّ بلاده لا تنوي سحب قواتها المتواجدة في معسكر بعشيقة شمال العراق قبل أن تنتهي أزمة الموصل وتحريرها من تنظيم “داعش”، مشيراً إلى أن تلك القوات ستشارك في معركة الموصل رغم معارضة الحكومة العراقية، كما عبر عن رفضه لمشاركة قوات الحشد الشعبي في تحرير الموصل.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أكد في وقت سابق، السبت، أن حكومته لن تسمح للقوات التركية المتواجدة بقاعدة بعشيقة في نينوى بالمشاركة في عملية تحرير الموصل “بأي شكل من الأشكال”، مشيراً إلى عدم وجود حاجة إلى قوات عسكرية أجنبية تقاتل بالنيابة عن القوات العراقية.

رابط مختصر