مقتل المسؤول العسكري لتنظيم داعش بمدينة الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 9:24 صباحًا
مقتل المسؤول العسكري لتنظيم داعش بمدينة الموصل

الولايات المتحدة الأمريكية – (وكالات)

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، مقتل المسؤول العسكري لتنظيم داعش في المناطق المحيطة بمدينة الموصل. والمسؤول عن تجميع الأسلحة الكيماوية.
وقال العميد جون دوريان المتحدث باسم القوات الأمريكية أن الجيش الأمريكي قام بقتل 18 من قادة داعش في العراق وسوريا مشيرا إلى أن 13 من الضربات المذكورة تمت في الموصل العراقية على مدار الشهر الماضي..

وقال الكولونيل جون دوريان المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق وسوريا في تصريح صحافي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن “كثيرا من هؤلاء المستهدفين من القادة العسكريين ومساعدي المقاتلين الأجانب وقادة الاتصالات بداعش “. وقال دوريان إن قوات التحالف تقدر عدد مقاتلي داعش بالموصل بما بين 3,5 و 4 آلاف مقاتل.

وكان أعلن مصدر أمني عراقي أن “طيران التحالف الدولي قصف مواقع تابعة لتنظيم “داعش” جنوبي نينوى، ما أسفر عنها مقتل مسؤول ديوان الحسبة لمناطق القيارة والشورة جنوب نينوى علي عزيز محمد السبعاوي المكنى أبو تحرير مع ثلاثة من مرافقيه”. وتسببت الغارة بتدمير خمس عربات هامفي مفخخة كان التنظيم يستعد لاستخدامها.

وعلى صعيد متصل ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى، كما نقلت عنه قناة “السومرية” العراقية، أن احد ذباحي تنظيم “داعش” ارتكب مجزرة مروعة بحق أسرته، وقال: “أحد ذباحي تنظيم داعش والمعروف بين الاهالي بكنية ابو مروة اقدم، اليوم، على ارتكاب مجزرة بالسيف بحق اسرته في منزله في منطقة الزهور، شرقي الموصل”، مبينا أن “هذا الذباح قام بقتل زوجته وشقيقها واثنين من ابنائه احدهما طفل لم يتجاوز عمره 7 سنوات”.
وأكد المصدر أن الحادثة لا تزال غامضة الى الآن لكن مقاتلي التنظيم اعتقلوه.

رابط مختصر