لأول مرة..داعش يفرض رسوماً على عقود الزواج في الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 9:24 صباحًا
لأول مرة..داعش يفرض رسوماً على عقود الزواج في الموصل

أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

في خطوة هي الأولى من نوعها بعد احتلاله الموصل، بدأ تنظيم داعش المتشدد بفرض رسوم مالية على عقود الزواج وهو ما أفاد به مصدر محلي في محافظة نينوى، الاربعاء.

وأكد المصدر إلى بعض الوسائل الاعلامية دون الكشف عن هويته خوفا من عقاب داعش أن فرض الرسوم تأتي ضمن سياسة عامة اعتمدها التنظيم لزيادة موارده المالية، بعد تضييق الخناق عليخ من قبل التحالف، وتجفيف منابع تمويله المشبوه.

ذات المصدر تحدث عن خطوة داعش والتي وصفها بالاولى من نوعها مفيدا أن تنظيم داعش بدأ بفرض رسوم مالية على عقود الزواج أو ما يسميه هو بعقود النكاح المنتشرة في اغلب مناطق الموصل ومحيطها، والتي تخضع لمتابعة مباشرة من قبل التنظيم من خلال اشراف لجنة عليا.

عقود زواج داعش في سرت..تخرج عن العادة:

ومن طرائف داعش في عقود الزواج في احد المناطق التي يحتلها في ليبيا ما كشفت عنه قوات عملية البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الليبية، عن وثائق الزواج الخاصة بعناصر تنظيم داعش الارهابي في سرت. ونشر المكتب الإعلامي لعملية البنيان المرصوص عبر موقعه الرسمي وثائق جديدة خاصة بتنظيم داعش في سرت، وهي وثائق عبارة عن “عقود زواج” معتمدة من قبل ما يسمى بقاضي “محكمة الأحوال الشخصية” للتنظيم .

تكشف البيانات في عقود الزواج، عن زوجات عناصر داعش الارهابي ومعظمهن من أفريقيا السوداء، باستثناء واحدة من تونس، والمثير أن الأخيرة واسمها (بيان محمد) وليها الذي قام بتزويجها، وهو أخوها ويدعى صابر التونسي .
كما تظهر العقود، عقد الزواج الذي جمع “أبو منصور التونسي” على “مريم النيجيرية” بصداق مؤجّل متمثل في “حزام ناسف”، فيما عقد “أبو سعيد المالي” على “فاطمة النيجيرية ” بصداق المؤجّل “بندقية كلاشنكوف”.

رابط مختصر