ضباط أردنيون يزورون إسرائيل سراً «للحفاظ على البيئة»

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 3:19 مساءً
ضباط أردنيون يزورون إسرائيل سراً «للحفاظ على البيئة»

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية عن أن وفداً مؤلفاً من 12 ضابطاً متقاعداً في الجيش الأردني أجرى زيارة سرية لإسرائيل خلال الأسبوع الماضي، استمرت لمدة ثلاثة أيام.

الزيارة، التي انتهت يوم الجمعة الماضي، شملت جولات في مناطق مختلفة، ولقاءات مع مسؤولين إسرائيليين وضباط كبار في جيش العدو الإسرائيلي، فيما ذكرت الصحيفة أنه لم يُكشف عن هدف الزيارة، بناءً على طلب الوفد الأردني.
وأتت زيارة الوفد بالتزامن مع انعقاد مؤتمر دولي في كلية أكاديمية في مدينة «نتانيا»، شمال تل أبيب، حول موضوع الحفاظ على البيئة في صفوف جيوش المنطقة، وقد حضر الضباط الـ12 للمشاركة ومعهم السفير الأردني لدى تل أبيب، وليد عبيدات.
الصحيفة لفتت إلى أن مشاركة الضباط في المؤتمر الدولي كانت بحضور الرئيس الأسبق لجهاز «الموساد» أفراهام ليفي، الذي قال إن «السلام بين إسرائيل والأردن مهم جداً لمنطقة الشرق الأوسط، وعلى الطرفين الحفاظ عليه من أجل أجيال المستقبل».
رئيس الكلية الأكاديمية في «نتانيا»، تسافي أرد، الذي حضر المؤتمر إلى جانب قائد الجيش السويسري، وضباط كبار في جيش العدو، قال بدوره: «أنا سعيد لأن الكلية الأكاديمية بيئة حاضنة للعلاقات بين إسرائيل وسويسرا والأردن وألمانيا ودول أخرى، وهي تحاول دفع السلام وتعزيز التطبيع بين الدول المتجاورة».
(الأخبار)

كلمات دليلية
رابط مختصر