الرئيسية / أخبار العالم / بدء خروج 100 مقاتل وعائلاتهم من حي الوعر في حمص

بدء خروج 100 مقاتل وعائلاتهم من حي الوعر في حمص

homsأخبار الآن | حمص – سوريا (ناشطون)

أفاد ناشطون اليوم عن بدء خروج 100 مسلح من حي الوعر مع عائلاتهم في حمص، وذلك في إطار اتفاق دخل مرحلته الثلاثة حيز التنفيذ الخميس الماضي.

وقالت المصادر “إن المسلحين الذين ينتمون إلى “أحرار الشام”، إضافة إلى عائلاتهم توجهوا إلى بلدة الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي بوسط سوريا”.

وكانت حافلات نقلت الخميس الماضي حوالي 100 من مقاتلي المعارضة إلى ريف حمص الشمالي وتم إخلاء الحي من السلاح والمسلحين تمهيداً لعودة جميع المؤسسات الحكومية إليه.

وفي وقت سابق، جددت طائراتٌ حربية روسية واخرى تابعة للاسد قصفَها لمدينة حلب، ما أسفر عن قتل خمسةِ مدنيين، بينهم طفلان، فيما جرح آخرون.

وشنت الطائرات غاراتٍ مكثفة على الأحياء الشرقية المحاصرة في المدينة، استهدفت حي كرم حومد، فيما تعرضت أحياءُ الزبدية، ومساكن هَنانو، وباب قنسرين لغاراتٍ مماثلة، لم تسفر عن إصابات.

وذكر عنصرٌ في الدفاع المدني السوري أن عددا من المدنيين قتلوا وجرح آخرون، إثر غاراتٍ بالصواريخ شنتها طائراتٌ حربية روسية، الاثنين، على حي بستان القصر، تزامناً مع شن غاراتٍ بقنابلَ “فوسفورية، و”نابالم” الحارقة، على حيي الهلك، والميسر.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على أسلحة جديدة تثبت تورط إيران في دعم الحوثيين

تقرير أممي يكشف بأن وحدتي إطلاق صواريخ موجهة مضادة للدبابات عثر عليهما التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن صنعتا في إيران بتاريخ 2016 و2017.

%d مدونون معجبون بهذه: