القوات العراقية تقتل 60 من داعش في هيت

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 3:42 مساءً
القوات العراقية تقتل 60 من داعش في هيت

بغداد – العراق (وكالات)

قتلت القوات العراقية مدعومةً بقوات التحالف أمس 60 مسلحا من داعش بإحباط محاولةَ هجوم للتنظيم على حي البكر في قضاء هيت غربي محافظة الأنبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي أن قواتٍ من قيادة عمليات الجزيرة أحبطت محاولةَ تعرضٍ لعناصر داعش أسفرت عن قتل أكثرَ من 40 مسلحا من حي البكر باتجاه هيت، مشيراً إلى أن طائراتِ التحالف الدولي وجهت ضربةً جوية أسفرت عن قتلِ 20 من مسلحي داعش في منطقة حي البكر أيضاً.

فيما لجأت عناصره إلى تنفيذ اعتداءات بالسيارات المفخخة يقودها انتحاريون، حيث قتل ما لا يقل عن 25 عنصراً من القوات العراقية جراءها في مواقع متفرقة من الأنبار.

على صعيد آخر، أسفرت هجمات بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم داعش عن مقتل ما لا يقل عن 25 من عناصر الشرطة والجيش العراقي في مواقع متفرقة من الأنبار. وذكرت مصادر عسكرية عراقية أن نحو عشرة من الجيش العراقي قتلواوأصيب 15 على الأقل في تفجيرين بسيارتين ملغمتين يقودهما انتحاريان من داعش.

واستهدف التفجيران موقعا عسكريا تابعا للفرقة العاشرة في منطقة الجزيرة شمالي الرمادي مركز الأنبار، وأعقبتهما اشتباكات عنيفة بين الطرفين تمكنت خلالها القوات الأمنية العراقية التي تساندها فصائل الحشد العشائري ومدعومة بغطاء جوي من صد هجوم داعش وإجبار مقاتليه على الانسحاب.

رابط مختصر