اليمن: مقتل 20 مدنيا على الأقل في غارات للتحالف العربي على مرفأ الحديدة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2016 - 5:50 مساءً
اليمن: مقتل 20 مدنيا على الأقل في غارات للتحالف العربي على مرفأ الحديدة

قتل 20 مدنيا على الأقل مساء الأربعاء في غارات جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت حيا يسيطر عليه الحوثيون.

قال مسؤول حكومي إن عشرين مدنيا على الأقل قتلوا مساء الأربعاء في غارات جوية شنها التحالف العربي بقيادة السعودية على حي في مرفأ الحديدة الذي يسيطر عليه المتمردون الحوثيون، غرب اليمن .

وقصف طيران التحالف الداعم للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حي “سوق الهنود” في المدينة الساحلية بعد ساعات من احتفال الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح في المدينة، بالذكرى الثانية لسيطرتهم على صنعاء.

ورجح المسؤول الحكومي الذي فضل عدم كشف اسمه أن يكون القصف قد حصل “عن طريق الخطأ”. فيما أكدت وكالة الأنباء “سبأ” التابعة للحوثيين حصول الغارات على الحديدة، مشيرة إلى أنها أدت إلى “تدمير عدد من المنازل واستشهاد وجرح عدد من المواطنين”، من دون ان تحدد هذا العدد.

وفي تصريحات نقلتها مواقع إلكترونية إخبارية محلية، قال مدير مستشفى الثورة في الحديدة خالد سهيل إن المستشفى استقبل 12 جثة (أربع نساء وثماني رجال)، إضافة إلى 30 جريحا. وأضافت “سبأ” أن التحالف قصف أيضا القصر الجمهوري في الحديدة.

ويشار إلى أن الانتقادات الموجهة الانتقادات الموجهة للتحالف من قبل الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية تزايدت في الفترة الأخيرة، على خلفية ارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين جراء النزاع اليمني، لاسيما بسبب الغارات الجوية، حيث قتل في اليمن أكثر من 6600 شخص منذ آذار/مارس 2015، نصفهم تقريبا من المدنيين، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

فرانس24/ أ ف ب

كلمات دليلية
رابط مختصر