الجبوري لوزيرة الدفاع الالمانية: معركة العراق مع الارهاب وفرت الأمن لدول العالم

salim-germanyأكد رئيس مجلس النواب العراقي الى وزيرة الدفاع الالمانية، الخميس، ان معركة العراق مع “الارهاب” وفرت الأمن للعديد من دول العالم، مشيرا الى أن الانتصارات الاخيرة في الشرقاط والرمادي ضيقت الخناق على “الارهابيين”، فيما اشار الى أن الجهد الدولي في تأهيل وتدريب وتطوير القدرات العسكرية للعراق ما يزال ضرورياً.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه، اليوم، وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون ديرلين والوفد المرافق لها”، مبينا أن “الجانبين بحثا الأوضاع الأمنية وملف الحرب على تنظيم داعش الإرهابي”.

وأكد الجبوري، بحسب البيان أن “معركة العراق مع التنظيمات الإرهابية وفرت الأمن والحماية للعديد من دول العالم من أذى التنظيم وشروره”.

ولفت إلى أن “جميع التشكيلات العسكرية تسهم بفاعلية في درء خطر الإرهاب وإستئصاله إلا أن الجهد الدولي في تأهيل وتدريب وتطوير القدرات العسكرية للعراق ما يزال ضروريا مع اقتراب اقتلاع جذور الإرهاب والقضاء عليه”.

وبيّن الجبوري، أن “الانتصارات الأخيرة التي حققتها العمليات العسكرية في الشرقاط وفي الرمادي ضيقت الخناق على الإرهابيين وعجلت من استئصال ما تبقى من بؤرهم وتحرير كامل الأرض العراقية”.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون ديرلين، أبدت خلال لقائها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس (22 أيلول، 2016) إستعداد بلادها لتعزيز قدرات القوات العراقية في مجال التدريب والتجهيز العسكري .

29total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: