نحو 4500 مقاتل لداعش في الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 10:20 صباحًا
نحو 4500 مقاتل لداعش في الموصل

العراق (وكالات)

توقع مسؤولون في القيادة المركزية الامريكية للتحالف الدولي أن يكون عدد مقاتلي داعش داخل معقله الرئيس في الموصل نحو 4500 مقاتل من بينهم قادة أجانب وعرب جرى إستقدامهم من مدينة الرقة المجاورة مؤخرا .
المسؤولون العسكريون أكدوا في تصريحات من بغداد أن المئات من جنود القوات الامريكية الخاصة موجودون في قاعدة القيارة الجوية لإعادة تأهيلها بهدف إستخدامها من قبل طائرات التحالف الدولي ولدعم القوات العراقية بمعركة تحرير الموصل التي توقعوا بدءها من دون إعطاء موعد محدد.

وكان مسؤولون عسكريون اميركيون أكدوا 560 جنديا أمريكيا من افراد الفرقة 101 الخاصة , و أشاروا الى أن عمليات تحرير الموصل ستكون “صعبة”.

وأوضح المسؤولون أن المهمة الرئيسة للقوات الاميركية المنتشرة في قاعدة القيارة ستتركز على توفير الدعم اللوجستي والتجهيزات للقوات العراقية في هجومها لتحرير الموصل , مضيفين أن قرب قاعدة القيارة الجوية من الموصل يشكل عاملاً تكتيكياً مهماً في معركة تحرير هذه المدينة.

وتابع هؤلاء المسؤولون أن داعش و منذ عام 2014 عمل على تهيئة سواتر دفاعية وحفر خنادق , متوقعين وجود ما بين ثلاثة آلاف الى 4500 مقاتل من التنظيم داخل الموصل.

يشار الى أن القوات العراقية المشتركة تمكنت من تحرير ناحية القيارة جنوبي الموصل ضمن المرحلة الاولى من معارك تحرير المدينة وذلك بعد أقل من أسبوع من إستعادة قوات البيشمركة الكردية السيطرة على منطقة سهل نينوى الواقع الى الشرقي من الموصل.

رابط مختصر