داعش يحيط الموصل بخنادق مملوئة بنفط خام

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 1:04 مساءً
داعش يحيط الموصل بخنادق مملوئة بنفط خام

أخبار الان | الموصل – العراق (حسام الأحبابي)

أقدم داعش على ملئ الخنادق التي حفرها في أطراف معقله الرئيس بـ الموصل بكميات كبيرة من النفط الخام لاسيما في المناطق الواقعة في جنوب المدينة وجنوب غربيها وشرقيها.

ضباط في قيادة الحشد الوطني نقلوا معلومات من داخل الموصل أفادت بأن داعش قام بحفر أنفاق وخنادق في مناطق أطراف الموصل ووضع فيها نفطا غير مكرر خاصة في مناطق سومر والتحرير والقاهرة والانتصار والزيتون والقوسيات، لحرقها ومنع طائرات التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي من توجيه ضربات جوية الى مواقع داعش المنتشرة في المدينة.

وكانت تسجيلات حصلت عليها “أخبار الآن” من ناحية القيارة الواقعة جنوبي معقل داعش الرئيس في الموصل أظهرت تدفق النفط الخام الذي فتحه داعش على القرى الواقعة شمالي الناحية بهدف منع الغارات والقصف المدفعي عليها.

وأظهرت التسجيلات تدفق النفط الخام غير المكرر على الاحياء السكنية في مناطق الحود واللزاكة و السَـرَت، وقالت مصادر “أخبار الآن” إن داعش يحاول منع تقدم القوات العراقية المشتركة نحو معقله في الموصل و لتفادي الغارات الجوية التي تنفذها طائرات التحالف الدولي من خلال إحراق النفط الخام.

وكان داعش فتح النفط الخام على مناطق شمالي ناحية القيارة , متوعداً بحرق السكان في حال تعاونوا مع القوات العراقية المشتركة لتحرير مناطقهم.

رابط مختصر