الجيش السوري يوجه ضربات مكثفة لداعش عقب الغارات الأميركية في دير الزور

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 سبتمبر 2016 - 3:16 مساءً
الجيش السوري يوجه ضربات مكثفة لداعش عقب الغارات الأميركية في دير الزور

أفاد مصدر عسكري سوري بتدمير تحصينات وآليات لتنظيم داعش ومقتل العشرات من عناصره في قصف سوري بمحيط جبل الثردة بدير الزور، وأنّ الجيش السوري استعاد مساء السبت مواقعه التي قصفها طيران التحالف الدولي ضدّ داعش في محيط دير الزور، وذلك بعد قصف جوي من قبل الطائرات الروسية والسورية.
مراسل الميادين ذكر أن غارات سورية وروسية استهدفت خطوطاً لداعش في طريق الميادين-دير الزور، وأنّ حصيلة الغارات الأميركية على موقع الثردة التابع للجيش السوري في دير الزور مرشحة للارتفاع في ظل خطورة الإصابات.

وأشارت مصادر ميدانية إلى أنّ الطيران الحربي السوري استهدف نقاط تمركز داعش ومستودعات ذخيرة في قرى الجفرة والمريعية ومزارعها وأحياء كنامات والعرفي ومحيط اللواء 137 وتجمعات للآليات في الريف الشرقي لدير الزور، كما استهدف الطيران الحربي محيط البانوراما.

وأضافت المصادر أن الطيران الحربي السوري شنّ سلسلة غارات في محيط جبل ثردة 1 وثردة 2 وثردة 3، استهدف فيها نقاط وتجمع تنظيم داعش وأوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوفه..

وكان قصف الطائرات الأميركية على موقع الثردة قد أدى إلى سقوط 80 شهيداً من الجيش السوري وعشرات الجرحى بحسب ما نقل الإعلام السوري.

وفي سياق التطورات الميدانية أفادت مراسلة الميادين في دمشق أن تنظيم داعش هاجم مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في ريف عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.

المصدر: مصادر ميدانية

رابط مختصر