مواجهة قوية بين العراق وكوريا الجنوبية بنهائيات آسيا للناشئين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 سبتمبر 2016 - 3:36 مساءً
مواجهة قوية بين العراق وكوريا الجنوبية بنهائيات آسيا للناشئين


يلتقي عصر غدٍ الجمعة في مدينة غوا الهندية الساحلية منتخبا العراق وكوريا الجنوبية، ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم للناشئين دون 16 عاما.

ويشارك في التصفيات 16 فريقا آسيويا، تم تقسيمها على 4 مجموعات، حيث ينتقل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الهند وإيران والسعودية والإمارات، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات أستراليا واليابان وفيتنام وقيرغستان، في حين تضم المجموعة الثالثة منتخبات العراق وكوريا الجنوبية وماليزيا وسلطنة عمان، أما المجموعة الرابعة فتضم منتخبات كوريا الشمالية وأوزبكستان وتايلاند واليمن.

وكان منتخب العراق قد تأهل للأدوار النهائية من التصفيات الآسيوية، بعد احتلاله صدارة المجموعة الآسيوية الثالثة بعد الفوز على طاجكستان(1-3) وحملت الاهداف تواقيع اللاعبين محمد رضا ومحمد عبد السادة وعلاء عدنان، وأيضا الفوز بالمباراة الثانية على الدولة المضيفة قطر بهدف علاء عدنان، وفي المباراة الثالثة فاز العراق على تركمنستان بخماسية نظيفة، تعاقب على تسجيلها كلا من علاء عدنان(3) وأحمد عمر وصالح مهدي.

ويقود المنتخب العراقي لفئة الناشئين دون 16عاما المدرب الوطني قحطان جثير ويساعده في مهمته كل من مؤيد جودي وأحمد جمعة ومدرب حراس المرمى حسين جبار.

ويعول المدرب العراقي قحطان جثير على الأداء الجماعي والانضباط التكتيكي للاعبين، فضلا عن الروح القتالية وماكينة التهديف علاء عدنان، الذي تمكن من إحراز 5 أهداف في ثلاثة مباريات خلال التصفيات الأولية التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة.

وسيكون تحقيق الانتصار في مباراة الغد أمام منتخب كوريا الجنوبية بوابة عبور أبناء دجلة والفرات إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية دون 16 عاما.

وكان منتخب العراق قد أحرز المركز الثالث في نهائيات التصفيات الآسيوية التي أقيمت عام 1985.

يذكر أن العراق تأهل مرة واحدة لنهائيات كأس العالم للناشئين دون 16 عاما والتي جرت في الإمارات صيف عام 2013، تحت قيادة المدرب موفق حسين، وخسر أسود الافدين حينها أمام السويد (4-1) والمكسيك (3-1) ونيجيريا (5-0).

رابط مختصر