برشلونة يواجه سيلتيك في دوري الأبطال

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 - 10:54 صباحًا
برشلونة يواجه سيلتيك في دوري الأبطال

يتطلع برشلونة الإسباني إلى انطلاقة قوية عندما يواجه سلتيك الاسكتلندي الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويريد برشلونة العودة إلى نغمة الانتصارات بعد سقوطه المفاجئ أمام ألافيس على ملعبه في الدوري المحلي 1-2 السبت.

وكان مدرب الفريق الكاتالوني لويس إنريكي قرر وضع نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين في حين أشرك البرازيلي نيمار أساسيا. بيد أنه اعترف بخطئه وأكد تحمله مسؤولية الخسارة.
أما سلتيك بقيادة مدربه الجديد الأيرلندي براندن روجرز، فيريد تحاشي تكرار ما حصل له في آخر زيارة له إلى ملعب كامب نو، عندما تعرض لأقسى خسارة له في البطولة القارية 1-6 في العام 2013.

ويدخل سلتيك المباراة بمعنويات عالية بعد أن حسم المباراة ضد غريمه التقليدي رينجرز بنتيجة 5-1 لكن شتان بين الأخير وبرشلونة.

دينامو كييف – نابولي

دأب دينامو كييف على المشاركة في المسابقة القارية بشكل مستمر وقد بلغ دور الـ16 الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام مانشستر سيتي.

وفاز دينامو كييف في ست من مبارياته الثماني الأخيرة في مختلف المسابقات لكنه اكتفى بالتعادل مع شاختار دونيتسك في الدوري المحلي 1-1 في نهاية الأسبوع.

واستعد نابولي بطريقة جيدة محليا من خلال فوزه العريض على باليرمو بثلاثية نظيفة بينها ثنائية لمهاجمه الإسباني خوسيه كاليخون.

يذكر أن نابولي خسر خدمات هدافه الأرجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل إلى يوفنتوس مقابل صفقة ضخمة بلغت 94 مليون يورو علما بأنه سجل 36 هدفا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي (رقم قياسي).
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الثانية يلتقي بنفيكا البرتغالي العريق مع بشيكتاش التركي.

وكان بنفيكا خرج على يد بايرن ميونيخ الموسم الماضي، في حين سيحاول الفريق التركي الذي يشارك في دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010 في تخطي هذا الدور للمرة الأولى في ست محاولات.

ويستمر غياب هداف بنفيكا البرازيلي جوناس الذي يتعافى من إصابة في ساقه تعرض لها الشهر الماضي، في حين يتألق شنك توسون في صفوف بشيكتاش بعد أن سجل أربعة أهداف في آخر ثلاث مباريات لفريقه.

آيندهوفين – أتلتيكو مدريد

وفي المجموعة الرابعة، يلتقي آيندهوفن الهولندي مع أتلتيكو مدريد الإسباني في مباراة ثأرية بالنسبة إلى الأول الذي سقط أمام منافسه بركلات الترجيح 7-8 الموسم الماضي في الدور ربع النهائي بعد تعادل الفقريقين 0-0 ذهابا وإيابا.

ويعول أتلتيكو على هدافه الفرنسي إنطوان غريزمان هداف كأس أوروبا الأخيرة وأفضل لاعب فيها علما بأنه سجل ثنائية لفريق العاصمة في مرمى سلتا فيغو في نهاية الأسبوع (4-0).

المصدر: أ ف ب

رابط مختصر