العراقي شاكار في أسبوع نيويورك للموضة.. تصاميم غربية برونق شرقي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2016 - 10:31 صباحًا
العراقي شاكار في أسبوع نيويورك للموضة.. تصاميم غربية برونق شرقي

“تعكس تصاميمه الثقافة العربية الأميركية من خلال المزاوجة بين التأثيرات الغربية والشرق أوسطية”، بهذه الكلمات وصفت تصاميم عدي شاكار الأميركي العراقي الأصل، في عرض قدمه الجمعة ضمن فعاليات أسبوع نيويورك للموضة بمشاركة أشهر مصممي الأزياء في العالم.
clothes1ورغم أن مرض السرطان أعاق مسيرة شاكار عام 2008 بعض الشيء، عندما كان يهم في إطلاق ماركته الخاصة في عالم الأزياء، شاكار تغلب على المرض وعاد ليقف بين مشاهير عالم الموضة.
oday-shakarوبلغ أوج النجاح في مسيرة شاكار حينما أطلق ماركته التجارية عام 2009، فارتدت مها نجمات عالمية كالممثلة الكولومبية صوفيا فيرغارا، والنجمتان الأميركيتان ديانا أغرون وساندرا بولوك.
clothes2ويعرف شاكار نفسه عراقيا يعيش في ساوث كاليفورنيا، والده مهاجر عراقي حصل على شهادة الماجستير في الهندسة المعمارية من جامعة هارفارد، أما والدة فيمتدحها كثيرا لأنها زرعت في نفس عدي حب الموضة منذ سن مبكرة.
clothes3عاش شاكار في بغداد عامين فقط، قبل أن ينتقل إلى العاصمة الأردنية عمان، إذ درس فيها تخصص الفنون الجميلة، وقضى فيها سنوات شبابه الأولى.
clothes4حينما بلغ الـ18 من العمر انتقل شاكار إلى الولايات المتحدة لدراسة الأزياء في لوس أنجليس، لكنه ترك الدراسة في المعهد قبل تخرجه بأسابيع عام 2003، مفضلا المشاركة في تصميم أزياء لألبوم موسيقي، منطلقا إلى نحو العالمية في تصميم الملابس.
clothes5كانت انطلاقته الحقيقية، حينما منحت له فرصة عرض تصاميمه في حفل خيري أقامته شركة “مرسيدس بنز” خلال أسبوع لوس أنجلوس للموضة، وحينها كان عمره 21 عاما.
clothes6

رابط مختصر