الجيش السوري يصد هجوماً كبيراً للمسلحين بريف القنيطرة بالتزامن مع قصف إسرائيلي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 سبتمبر 2016 - 10:18 صباحًا
الجيش السوري يصد هجوماً كبيراً للمسلحين بريف القنيطرة بالتزامن مع قصف إسرائيلي

الجيش السوري يصد هجوماً كبيراً شنّه مسلحون على موقع السرية الرابعة بريف القنيطرة بعد إعلان فصائل معارضة ما أسمته معركة “قادسية الجنوب” في وجه الجيش السوري وحلفائه، بالتزامن مع إعلان مصدر ميداني مهاجمة الطائرات الاسرائيلية موقعاً للجيش ومربض مدفعية بتل الشعار في المنطقة نفسها.
اعلن مصدر ميداني أن الجيش السوري صدّ هجوماً كبيراً شنّه مسلحون على موقع السرية الرابعة بريف القنيطرة وكبدّهم خسائر فادحة.
وفي السياق أفادت مراسلة الميادين ان إسرائيل ادخلت سيارات اسعاف لعلاج جرحى المسلحين في معركة قادسية الجنوب ونقلتهم إلى الأراضي المحتلة.
ونقل موقع “روتر نت” الإسرائيلي عن تقارير إعلامية في سوريا ولبنان أن الجيش الإسرائيلي قام بنقل جرحى المجموعات المسلحة من ريف للقنيطرة، من دون أي إضافة.

وترافق هجوم المسلحين في ريف القنيطرة مع قصف إسرائيلي لمربض مدفعية للجيش السوري في تل الشعار.
وأعلن مصدر في الجيش السوري ان الطائرات الاسرائيلية هاجمت موقعاً للجيش في محافظة القنيطرة في تحرك لمساعدة هجوم لمسلحي المعارضة في المنطقة.
وكانت فصائل “أحرار الشام” و”النصرة” وفصائل أخرى قد أعلنت انطلاق ما سمَّوها معركةَ “قادسية الجنوب” ضدَّ الجيش السوريّ وحلفائه في ريف القنيطرة.
ووَفق هذه الفصائل فانَّ المعركةَ تهدف إلى فكّ الحصار عن المسلّحين في غوطة دمشقَ الغربية.
وتحدثت معلومات عن سماع دوي انفجارات بشكل متواصل في منطقتي العرقوب ومرجعيون في جنوب لبنان ناجمة عن المعارك في القنيطرة السوري.
وبحسب مواقع الجماعات المسلحة، فالهدف من هذه المعركة هو “تحرير المنطقة الفاصلة بين بلدة جباثا الخشب في الريف الشمالي للقنيطرة وبلدة بيت جن المحاصرة بريف دمشق”.
وقصف المسلحون مواقع للجيش السوري في سرية طرنجة الواقعة شمال شرق بلدة جباثا، والتي تعد أولى نقاطه في المنطقة.

nosre-syriaجيش الاحتلال يقصف موقعاً للجيش السوري في الجولان

وفي سياق موازٍ، قالت وسائل اعلام إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي هاجم مرابض مدفعية للجيش السوري شمالي الجولان بواسطة طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، وذلك ردّاً على سقوط قذيفة في الجولان مصدرها الجانب السوري.
واستهدف الجيش الاسرائيلي مربض مدفعية للجيش السوري بتل الشعار بريف القنيطرة بحجة سقوط قذائف داخل الجولان المحتل.
وتحدثت هذه الوسائل عن إصدار الجيش الإسرائيلي بياناً قال فيه إنه “يحمّل النظام السوري مسؤولية ما يجري ولن يصبر على أي محاولة للمس بسيادة إسرائيل وأمن مواطنيها”.

كلمات دليلية
رابط مختصر