الرابطة تطارد أكثر من 5 آلاف ذي علاقة بالإرهاب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 1:47 مساءً
الرابطة تطارد أكثر من 5 آلاف ذي علاقة بالإرهاب

يجري البحث عن أكثر من 5 آلاف شخص لهم علاقة بالنشاط الإرهابي وملاحقتهم قانونيا بطلب من بلدان رابطة الدول المستقلة. أعلن ذلك رئيس مركز مكافحة الإرهاب في الرابطة اندريه نوفيكوف.

وأشار في كلمة له خلال جلسة مجلس وزراء الداخلية في بلدان الرابطة المنعقدة في بطرسبورغ، إلى أن المركز قام بتأسيس بنك معلومات يضم كل المعطيات اللازمة عن الأشخاص الذين صدرت بحقهم بطاقات بحث لارتكابهم جرائم تتسم بطابع الإرهاب. ونوه بأن البحث يجري عن أكثر من 5 آلاف شخص لهم علاقة بالنشاط الإرهابي بطلب من بلدان رابطة الدول المستقلة.

وفي الآونة الأخيرة، وبمبادرة من المركز تم الحصول على معلومات عن مكان تواجد 1200 شخص منهم.

ونوه نوفيكوف بأن المركز يقوم أيضا بتحليل المعطيات الخاصة بمواطني بلدان رابطة الدول المستقلة الذين سافروا إلى خارج حدود الرابطة للمشاركة في الأعمال القتالية في صفوف التنظيمات الإرهابية وخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال:” لا يمكننا أن نسمح لهم باستخدام الخبرة التي حصلوا عليها في سوريا وتطبيقها في بلادنا. كل ذلك يجبرنا على إعادة النظر في إجراءات مكافحة الإرهاب”.

وأضاف نوفيكوف القول إن بلدان رابطة الدول المستقلة تنفذ عمل فعالا في مجال الكشف عن الإرهابيين المرتزقة وتحديد الأشخاص الذين لم يرجعوا بعد من دول الشرق الأوسط وذلك من خلال العمل مع المنظمات الاجتماعية والمؤسسات التعليمية”.

المصدر: انترفاكس

رابط مختصر