الجهات المختصة تلقي القبض على منفذي العمل الإرهابي في حمص

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 3:01 مساءً
الجهات المختصة تلقي القبض على منفذي العمل الإرهابي في حمص

أشار مصدر عسكري مسؤول من محافظة حمص لمراسل “سبوتنيك” أن عناصر من الجيش السوري ألقت القبض على الإرهابيين اللذين فجرا سيارة أمام مدخل دوار باب تدمر، مدخل حي الزهراء في محافظة حمص.

وأضاف المصدر أن عملية القبض على المجموعة الإرهابية تمت ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻛﺎﻧوا يقومون ﺑﻮﺿﻊ ﺳﻴﺎﺭﺗﻴﻦ ﻭﺍﺣﺪة ﻗﺮﺏ أﺣﺪ حواجز التابعة للقوات المساندة للجيش السوري والأخرى ﻗﺮﺏ ﺩﻭﺍﺭ ﺍﻟﻌﺒﺎﺳﻴﻪ.

وبحسب المصدر فإن الجهات المختصة ضبطت في ريف حمص الشرقي معملاً للأسلحة وعثرت بداخله على طائرة استطلاع وكاميرات مراقبة وقذائف مضادة للدروع وقواعد لإطلاق الصواريخ وصواريخ متنوعة محلية الصنع.

وبيّن المصدر أن المجموعات الإرهابية المسلحة كانت تستخدمه (المعمل) لإعداد المتفجرات والعبوات الناسفة والصواريخ اليدوية التي تطلق على الأحياء السكنية دون تحديد الهدف.
واستهدفت صباح اليوم سيارة مفخخة مدخل حي الزهراء في حمص، ما أدى إلى مقتل شخصين وجرح سبعة آخرين، حيث تم تفجير السيارة المفخخة عند حاجز لقوات الجيش العربي السوري.

يذكر أن محافظة حمص تعرضت، لتفجيرات في وقت سابق، حيث استشهد فى 21 فبراير الماضي 59 شخصا في تفجيرين تبناهما تنظيم ” داعش” كما قتل في الشهر الذى سبقه 22 شخصا في اعتداء تبناه ايضا التنظيم الجهادي.

كلمات دليلية
رابط مختصر