‘ليون’ فلم امريكي عن طفل يهتدي إلى أسرته عبر الانترنت

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2016 - 1:48 مساءً
‘ليون’ فلم امريكي عن طفل يهتدي إلى أسرته عبر الانترنت

تدور أحداث الفيلم الأميركي “ليون” حول طفل صعد في سن الخامسة إلى قطار بالخطأ، ونقله عدة أميال عن المنطقة التي كان يعيش فيها مع عائلته في الهند، ولم يهتد لعائلته فتبنته أسرة أسترالية.

وبعد مرور 25 عاما على التبني، يهتدي الشاب من خلال برنامج “غوغل ايرث” إلى المنطقة التي ولد فيها بمساعدة التكنولوجيا الحديثة ليجتمع شمله مع عائلته مرة أخرى.

تقوم النجمة الاسترالية نيكول كيدمان بدور الأم التي احتضنت الطفل الهندي بعد فقدانه أسرته، و”ليون” هو العمل الثاني الذي يعرض لنيكول كيدمان عام 2016 ويتناول سيرة ذاتية ومقتبس من قصة حقيقية حيث عرض لها مؤخرا فيلم “العبقري” وهو العمل الذي يستعرض السيرة الذاتية للناشر البارز ماكس بيركنز الذي شهد أهم الكتاب الأميركيين.

ويجسد الممثل ديفيد وينهام في “ليون” دور زوج كيدمان، بالاضافة الى مجموعة من الممثلين الهنود منهم، نواز الدين صدّيقي، بريانكا بوس، وديبتي نافال، فيما يلعب دور الصبي الهندي ليون الضائع الممثل الشاب ديف باتل.

وديف باتل أشتهر بدوره فى فيلم “ذا بست اكسوتك ماريغولد هوتل”، ومن قبله “سلام دوج مليونير”، ويعد فيلم “ليون” هو الثاني الذي تصوره النجمة نيكول كيدمان في استراليا بعد فيلم “أستراليا” للمخرج الاسترالي باز لوهرمان.

ويذكر أن “ليون” تم تصوير مشاهد كثيرة منه في الهند، بالإضافة الى استراليا التي صورت فيها مشاهد حياة الشاب ليون خلال إقامته مع والديه الاستراليين.

ويعد الفيلم الذي تمثل فيه أيضا الممثلة الأميركية روني مارا أول تجربة سينمائية لمخرجه غارث دايفيس، والذي كانت له تجربة واحدة فى اخراج مسلسل تلفزيونى شهير بعنوان “توب أوف ذا ليك”.

قصة “ليون” مقتبسة عن رواية “طريق طويل إلى الوطن” وهي سيرة ذاتية لسارو بريرلي رجل أعمال هندي شهير، عن طفل يضيع في كلكتا ليواجه مصاعب بعيدا عن أهله، وكتب السيناريو لوك ديفيز.

وفي إحدى المقابلات الصحفية أبدت النجمة نيكول كيدمان اعجابها بدورها في فيلم “ليون” المبني على قصة حقيقية، والمنتظر عرضه في صالات السينما العالمية في 25 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في أكثر من عشر دول حول العالم.

وأضافت كيدمان أنها تعشق الأدوار الصعبة، خاصة وأن دورها كأم بديلة للطفل المتبنى يحتاج منها إلى جهد وإلى تفهم ويعرض أيضا للحالة النفسية التي تتعرض لها الام المتبنية بعد أن يجد الشاب أسرته الحقيقية.

كلمات دليلية
رابط مختصر