قرار بترحيل عائلات افراد تنظيم داعش الإرهابي من صلاح الدين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 8:08 صباحًا
قرار بترحيل عائلات افراد تنظيم داعش الإرهابي من صلاح الدين

قرر مجلس محافظة صلاح الدين (شمال بغداد) ترحيل عائلات من ينتمي إلى تنظيم الدولة الإسلامية عن المحافظة لمدة لا تقل عن عشر سنوات.
وأفاد أعضاء في مجلس المحافظة بأن القرار اتخذ بمشاورة قادة الأجهزة الأمنية، وأنه سيشمل أيضا جميع العائلات الداعمة والمروجة لتنظيم الدولة.
وأكد مجلس محافظة صلاح الدين أن لجنة خاصة ستتولى تنفيذ القرار الذي سيخضع للمراجعة بصورة دورية كل ستة أشهر.
وقال أمين سر مجلس المحافظة خالد الخزرجي للأناضول إنه سبقت القرار ثلاث جلسات متتالية للمجلس في مدينة تكريت (مركز المحافظة)، جرت خلالها قراءة ومناقشة الدراسة المقدمة من قبل اللجنة الأمنية تجاه عائلات عناصر تنظيم الدولة في المحافظة.
وكانت قيادة “عمليات سامراء” (جنوبي محافظة صلاح الدين) أمرت الأسبوع الماضي بترحيل ستين من أسر عناصر تنظيم الدولة ببلدة الضلوعية، التي تتبع المحافظة.
من جانبه، قال القيادي في المشروع العربي بالعراق ناجح الميزان إن قرار المحافظة ليست له أي قيمة قانونية لأن مجلس المحافظة الذي أصدره لا يملك هذه الصلاحية، مشيرا إلى أن القرار جاء بإملاءات من المليشيات المدعومة من إيران.
ورأى الميزان -في لقاء مع الجزيرة- أن القرار جاء بدافع تصفية الخصوم، وإفراغ المنطقة من المكون السني، مشيرا إلى أن المعيار في تطبيقه هو الانتماء إلى الحشد الشعبي من عدمه.
وطردت القوات العراقية تنظيم الدولة من أغلب مدن محافظة صلاح الدين التي تبعد عن العاصمة العراقية بغداد 175 كيلومترا شمالاً، وحاليا يتواجد التنظيم في الشرقاط فقط (أقصى شمالي المحافظة)، التي شهدت منذ سيطرته عليها في صيف 2014 معارك طاحنة.
المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

رابط مختصر