البيت الأبيض: إقامة مناطق آمنة بسوريا “غير مطروح”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 أغسطس 2016 - 3:50 صباحًا
البيت الأبيض: إقامة مناطق آمنة بسوريا “غير مطروح”

محمد معوض – واشنطن – سكاي نيوز عربية

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش أرنست، الجمعة، إن إقامة مناطق آمنة في سوريا أمر غير مطروح حاليا.

وأضاف أن العملية العسكرية، التي بدأتها قوات تركية بدعم من التحالف الدولي جويا، هدفها واضح ومعلن ومتفق عليه، وهو تحرير جرابلس من داعش وإعادة الجيش الحر السيطرة عليها، مشيرا إلى أن زمن العملية مرتبط بهذا الهدف.

وتعتزم أنقرة طرح ملف المناطق الآمنة في سوريا في مشاوراتها مع موسكو وطهران، إذ ستساهم هذه المناطق العازلة، بقطع الاتصال الجغرافي بين مناطق سيطرة الأكراد شمالي سوريا، وهو الأمر الذي يعد من أولويات أنقرة.

وتعهد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الجمعة، بمواصلة العمليات العسكرية في سوريا حتى القضاء على ما وصفه بالتهديد الإرهابي القادم من الحدود السورية.

وأضاف يلدريم أن العملية العابرة للحدود سوف تتواصل حتى “نضمن بنسبة 100 في المئة أمن حدودنا وحياة وممتلكات شعبنا”، مشيرا إلى أن “هدف الميليشيات الكردية السورية يتمثل في تأسيس دول منفصلة، وهو حلم لن يحققوه أبدا”.

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء التركي بعد يومين على إطلاق بلاده عملية عسكرية في بلدة جرابلس المحاذية للحدود التركية، وكانت البلدة خاضعة لسيطرة تنظيم داعش قبل العملية التركية، وتعاونت القوات التركية في العملية مع طائرات التحالف الدولي.

وشاركت في العملية التركية دبابات ومروحيات ساعدت قوات المعارضة السورية في محاربة داعش واحتواء المقاتلين الأكراد الذين بدأوا يسيطرون على مناطق محاذية للحدود التركية.

رابط مختصر