الرئيسية / أخبار العراق / الوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية والتركمان يعترضون على وزيرة الإعمار

الوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية والتركمان يعترضون على وزيرة الإعمار

iraqi perlemanأدى الوزراء الجدد، اليوم الاثنين، اليمين الدستورية في مجلس النواب العراقي بعد التصويت عليهم من قبل اعضاء البرلمان، فيما اعترض النواب التركمان على تسمية آن نافع أوسي وزيرة للإعمار والإسكان وحاولوا عرقلة تأديتها اليمين الدستورية.
وقال مصدر برلماني في حديث الى (المدى برس)، إن “خمسة وزراء جدد هم عبد الرزاق العيسى وزير التعليم العالي والبحث والعلمي وحسن الجنابي وزير الموارد المائية وكاظم فنجان وزير النقل وجبار لعيبي وزير النفط وآن نافع أوسي وزيرة للإعمار والإسكان، أدوا اليوم اليمين الدستورية في مجلس النواب بعد التصويت عليهم من قبل اعضاء البرلمان”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “النواب التركمان اعترضوا على تسمية آن نافع أوسي وزيرةً للإعمار والإسكان وحاولوا عرقلة تأديتها لليمين الدستورية”.
وكان مجلس النواب العراقي صوت، اليوم الاثنين، خلال جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة على تسمية عبد الرزاق العيسى وزيراً للتعليم العالي والبحث والعلمي وحسن الجنابي وزيراً للموارد المائية، وكاظم فنجان وزيراً للنقل وجبار لعيبي وزيراً للنفط وآن نافع أوسي للإعمار والإسكان.
ووصل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ، ظهر اليوم الاثنين، الى مبنى مجلس النواب العراقي لعرض التعديل الوزاري الجديد.
يذكر أن مجلس النواب العراقي عقد، اليوم الاثنين، جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة برئاسة سليم الجبوري وحضور 210 نواب، وفيما تضمن جدول اعمال الجلسة استكمال استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي والتصويت على قانون العفو العام، رفعت رئاسة البرلمان استضافة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي من جدول اعمال الجلسة.
ليعلن بعدها الجبوري أن، مجلس النواب بانتظار وصول رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لعرض التعديل الوزاري والتصويت على الوزراء الجدد.

شاهد أيضاً

مئات المحتجين العراقيين يطالبون بإقالة محافظ البصرة

طالب مئات المحتجين العراقيين، يوم الجمعة، بإقالة محافظ البصرة (جنوب) أسعد العيداني، ووجهوا له اتهامات …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: