الرئيسية / أخبار العالم / “بي بي سي” تبحث عن صحفيين أتراك مؤيدين لمحاولة الانقلاب

“بي بي سي” تبحث عن صحفيين أتراك مؤيدين لمحاولة الانقلاب

bbc arabicتواصلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مع عدد من الصحفيين الأتراك بحثاً عمّن يتحدث وينتقد الحكومة التركية وإجراءاتها ضد الانقلابيين، بعد فشل محاولة الانقلاب في 15 يوليو/تموز الجاري.

ونشر الصحفي التركي كمال أوزتورك على حسابه في “تويتر” تغريدة كتب فيها: “ماذا تفعل إذا أرسلت لك هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي رسائل إلكترونية بحثاً عمّن يتحدث ضد بلدك؟”.
كما أرسلت “بي بي سي” نفس الرسالة التي تبدو كصورة “شوت سكرين” إلى عدد من الصحفيين الآخرين، منهم من يعمل في وكالة الأناضول، حيث نشر الصحفي التركي مصطفى أوزكيا الرسالة ذاتها عبر موقع “تويتر”، وذلك بعد مراسلته من هيئة الإذاعة البريطانية لنفس الغرض الذي طلبته من كمال أوزترك، وانتقاد إجراءات الحكومة ضد الانقلابيين، وذلك لعدم وجود من يتكلم ضد تلك الإجراءات في الصحافة المحلية.
وتضمنت التغريدة صورة لرسالة إلكترونية من جيمس براينت، المنتج في “بي بي سي” بلندن، يقول فيها: إنّ “بي بي سي تغطّي الوضع في تركيا، وإنّها وجدت صعوبة في العثور على أحد ينتقد تحرك الحكومة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة”.

كما طلب براينت في الرسالة المساعدة على العثور على من يمكن أن يتحدث ضد الحكومة التركية، وتداول صحفيون أتراك الرسالة نفسها على موقع تويتر، فيما أكد آخرون أنهم تلقوا رسائل شبيهة.

وقد أثارت تغطية وسائل الإعلام الغربية حفيظة المتابعين الأتراك؛ وذلك لأنها أغفلت أنّ إحدى أكبر الديمقراطيات في المنطقة خرجت من خطر محتّم بعد فشل محاولة الانقلاب.

شاهد أيضاً

“رايتس ووتش” تطالب السعودية بالسماح لمراقبين دوليين بلقاء الناشطات المعتقلات

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اليوم الجمعة، السعودية بالسماح لمراقبين مستقلين دوليين بالوصول إلى ناشطات …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: