«الوطني» يواجه أوزبكستان تحضيراً لجولة الحسم المونديالية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 يوليو 2016 - 8:24 مساءً
«الوطني» يواجه أوزبكستان تحضيراً لجولة الحسم المونديالية

خاض منتخبنا الوطني عصر أمس الاثنين وحدته التدريبية الاولى على الملعب الرئيس في العاصمة الأوزبكية طشقند التي وصلها في ساعة متاخرة من فجر اليوم ذاته تحضيرا لمواجهة نظيره الاوزبكي يوم الخميس المقبل.. الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الكابتن راضي شنيشل اجرى وحدة تدريبية خفيفة للاعبين في مقر اقامة الوفد لازالة ضنى الرحلة والتهيؤ لإقامة الوحدة الرئيسة الاولى.
ونقل المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني حسين الخرساني عن رئيس وفد المنتخب يحيى زغير قوله، ان الفريق سيخوض وحدته التدريبية الاولى على الملعب الرئيس في العاصمة الاوزبكية ، مبينا ان الوفد لحظة وصوله الى طشقند حظي باستقبال ممثلين عن الاتحاد الاوزبكي.. وأضاف أن المباراتين ستسهمان في توضيح الصورة أمام الجهاز الفني للمنتخب الوطني كثيرا لا سيما أن المنتخب الاوزبكي يعدّ من المنتخبات القوية ومتأهل الى المرحلة الاخيرة من التصفيات المونديالية.
وأشار الى ان اتحاد الكرة والجهاز الفني لا يبحث عن النتائج في مثل هذه المباريات على الرغم من اهميتها، مؤكدا ان الاساس من إقامتها هو لتطبيق الحوانب التكتيكية التي تم التدريب عليها في المعسكرين الماضيين وتلافي اخطائها وتصحيحها.. وتابع ان ذلك لايعني الركون الى عدم تقديم مستوى جيد في المباراتين.
على صعيد ذي صلة اكد المدير الاداري للمنتخب باسل كوركيس ان المؤتمر الفني للمباراة سيقام يوم الاربعاء المقبل اذ سيتم فيه تثبيت الوان الفريقين، واشار الى ان عشرين لاعبا انتظموا في معسكر طشقند وهو الثالث في حسابات المنتخب ، منوها ان اللاعبين هم محمد كاصد وجلال حسن وعلي عبد الحسين ودلير حاتم وسامال سعيد وكرار محمد وعلي لطيف وعباس قاسم وبيار ابو بكر وحسام كاظم وحسين عبد الواحد وميران خسرو وحسين عبد الواحد وعلاء عبد الزهرة وحسين عبد الواحد وهم وجاسم محمد ومازن فياض واحمد ناظم وامجد وليد ومحمد شوكان
.من جانب اخر، خاض منتخبنا الاولمبي مباراته الثانية امام المنتخب الاولمبي الجزائري يوم امس الاول قبل استعداد للدخول في معترك الاولمبياد، وقد خسر منتخبنا المباراة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في ما كانت نتيجة المباراة الاولى بفوز منتخبنا بثلاثة اهداف مقابل هدفين، هذا وقد غادر وفد منتخبنا الاولمبي متوجها الى دولة البرازيل يوم امس الاثنين من اجل اقامة معسكر في بلاد السامبا ومن ثم الدخول في اجواء الاولمبياد.
وبحسب موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية علي سلمان غالي، فان المدير الفني لمنتخبنا الاولمبي عبدالغني شهد قد القى محاضرة فنية في قاعة المحاضرات في المجمع المركزي للاتحاد الجزائري لكرة القدم الذي يعسكر فيه وفد المنتخب الاولمبي منذ تسعة ايام خاصة بالمباراة الثانية مع المنتخب الجزائري بعد ان القى عليهم محاضرة تحليلية عن المباراة الماضية وتطرق شهد في هذه المحاضرة الى طريقة اللعب المتوقعة للفريق الجزائري والتغييرات المحتملة ثم شرح خطة لعب الفريق العراقي للمباراة على اساس التشكيلة التي ستشترك فيها والتي ستكون مؤلفة من (فهد طالب ، سعد ناطق ، احمد ابراهيم ، علي عدنان ، علاء مهاوي ، سعد عبد الامير ، امجد عطوان ، مصطفى ناظم ، همام طارق ، شيركو كريم وحمادي احمد ).

رابط مختصر