الرئيسية / أخبار العراق / سامح شكري ينقل رسالة السيسي لرئيس وزراء العراق

سامح شكري ينقل رسالة السيسي لرئيس وزراء العراق

sam7 shokriأكد وزير الخارجية سامح شكري، وقوف مصر مع العراق في مواجهة الإرهاب والاستمرار في تقديم الدعم لتحقيق النصر على تنظيم (داعش) الإرهابي، مهنئا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادى بتحرير الفلوجة من قبضة (داعش).
ونقل سامح شكري إلى رئيس الوزراء العراقي رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بالدعم المصري للعراق في مواجهة مختلف التحديات، قائلا: إن مصر تدعم جهود العبادي في الحرب على الإرهاب.
وقالت مصادر إن وزير الخارجية سيلتقي مع عدد من كبار المسؤولين والشخصيات العراقية لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والعراق في كل المجالات وتأكيد دعم مصر للعراق في حربها ضد التنظيمات الإرهابية .

وأشارت المصادر إلى أن الوزير شكري سيبحث ايضا آخر تطورات الوضع في المنطقة خاصة الأزمة السورية .

وقالت إنه من المقرر أن يتوجه وزير الخارجية من بغداد إلى الأردن للقاء عدد من كبار المسؤولين .
هذا و استقبل رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى فى بغداد السبت، وزير الخارجية سامح شكرى، والوفد المرافق له، فى إطار زيارته الرسمية للعراق.

وكان وزير الخارجية قد التقى وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى، ورئيس الوزراء حيدر العبادى، مؤكدا دعم مصر للعراق فى الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابى. يشار إلى أن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد قال أن زيارة وزير الخارجية سامح شكرى إلى بغداد تستهدف تقديم الدعم للعراق فى هذا التوقيت المهم الذى يخوض فيه مواجهات قوية مع الإرهاب، ودعم وتعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات محل اهتمام البلدين، وتعزيز دور العراق على الساحة العربية، لاسيما فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية المهمة التى تستلزم توحيد الصف العربى فى مواجهة التحديات المختلفة التى تحيط بالمنطقة العربية.

وكانت آخر زيارة لوزير الخارجية سامح شكرى إلى بغداد فى شهر ديسمبر 2014، كما سبق أن زار العاصمة العراقية فى شهر يوليو عام 2014.. كما أن وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى ورئيس الوقف السنى عبد اللطيف الهميم زارا القاهرة مؤخرا واستقبلهما الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مئات المحتجين العراقيين يطالبون بإقالة محافظ البصرة

طالب مئات المحتجين العراقيين، يوم الجمعة، بإقالة محافظ البصرة (جنوب) أسعد العيداني، ووجهوا له اتهامات ...

%d مدونون معجبون بهذه: