زاخاروفا: نعمل على تطبيع العلاقات الروسية التركية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 يونيو 2016 - 4:01 مساءً
زاخاروفا: نعمل على تطبيع العلاقات الروسية التركية

أعلنت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، أن موسكو تعمل حاليا على تطبيع العلاقات الروسية التركية، مشيرة إلى “أهمية استعادتها”.
وقالت زاخاروفا في حديث لـ “سبوتنيك” لدى تعليقها على قرار تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة، إنها ترى في ذلك ليس عاملا ذا بعد ثنائي، بل وعاملا مهما للاستقرار الإقليمي والدولي.
هذا وفي السياق نفسه أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن روسيا مستعدة لاستئناف العلاقات السياحية مع تركيا، وأنها تنتظر من أنقرة تدابير حاسمة لتوفير الأمن للمواطنين الروس.

وقالت الخارجية في بيان لها “الجانب الروسي مستعد لاستئناف العلاقات السياحية مع الجمهورية التركية بشكل كامل، وننتظر من السلطات التركية اتخاذ تدابير حاسمة لتوفير أمن المواطنين الروس الذين يزورون تركيا لأغراض السياحة”.

في الوقت نفسه، دعت وزارة الخارجية الروسية منظمي الرحلات السياحية، للتحلي بالمسؤولية، وتقييم التهديد الإرهابي الحالي في تركيا.

وأضاف البيان الصادر “في الوقت نفسه، ينبغي على منظمي الرحلات السياحية الروسية والسياح الروس، تحمل المسؤولية، عند تخطيط رحلاتهم إلى تركيا، والنظر بموضوعية لاستمرار مخاطر التهديدات الإرهابية في البلاد”.

رابط مختصر